الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تعرض إسرائيلية للطعن في القدس الشرقية واعتقال مشتبه بها

تعرض إسرائيلية للطعن في القدس الشرقية واعتقال مشتبه بها
شرطة إسرائيلية في مدينة القدس القديمة/ تويتر - تعبيرية
أفادت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، بتعرض سيدة إسرائيلية لعملية طعن في ظهرها وأُصيبت بجروح طفيفة عند مدخل منطقة الشيخ جراح في القدس الشرقية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية لاحقاً، بأن عناصر الشرطة اعتقلوا فتاة يُشتبه بأنها نفذت الهجوم بعيّد وقت قصير في مدرسة قريبة، في أعقاب عمليات بحث قصيرة في المنطقة.

وتم استدعاء الإسعاف بسرعة إلى مكان الحادث، وتم تقديم العلاج للشابة الإسرائيلية المصابة (26 عاماً) قبل نقلها إلى مستشفى “هداسا عين كارم” القريب.

وقالت المتحدثة باسم المستشفى، إن المرأة أصيبت بطعنات في ظهرها لكنها واعية تماما وفي حالة مستقرة، حسب صحيفة تايم أوف إسرائيل.


وجاء في بيان للشرطة، بأنه: "تم استدعاء أعداد كبيرة من قوات الشرطة إلى المكان والبدء بعمليات بحث واسعة عن المشتبه بها، باستخدام مروحية تابعة للشرطة".

الجيش الإسرائيلي/ فيسبوك

وبحسب الشرطة، طعنت المشتبه بها الشابة في ظهرها قبل أن تفر من المنطقة. وقالت الشرطة إنه يتم التعامل مع الهجوم على أنه “هجوم إرهابي” مفترض.

وقال متحدث باسم الشرطة: "إننا في فترة نشهد فيها سلسلة من الحوادث المشابهة في منطقة القدس"، في إشارة إلى سلسلة من عمليات الطعن التي وقعت في البلدة القديمة بالقدس في الأسابيع الأخيرة.

اقرأ أيضاً: القدس.. مقتل فلسطيني بالرصاص بعد تنفيذه عملية طعن لإسرائيلي

وبرز حي الشيخ جراح كمصدر رئيسي للصراع في الأشهر الأخيرة بسبب نزاع مستمر منذ فترة طويلة بشأن عد من المنازل في الحي الذي تعيش فيها عائلات فلسطينية منذ عقود، لكن مجموعات يهودية تزعم أنها تملكها بشكل قانوني.

يرى الكثير من الفلسطينيين ومناصريهم إن هذا النزاع هو جزء من جهد أكبر تبذله إسرائيل لتجريدهم من حقوق الملكية الخاصة.

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!