الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تجاوز عدد إصابات كورونا في أمريكا حاجز الـ 25 مليون
كورونا أمريكا

أحصت جامعة جونز هوبكنز المرجعية إصابة 25 مليوناً وثلاثة آلاف و695 شخصاً، لافتة إلى أن أكثر من 417 ألف شخص قضوا بكوفيد-19 في البلاد، حيث تعدّ الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضرراً من جراء الوباء. كورونا في أمريكا 


كما تشير بيانات مشروع "كوفيد تراكينغ"، إلى أن المتوسط الأسبوعي للإصابات الجديدة، يسجل انخفاضاً بعد بلوغه ذروته في 12 يناير/ كانون الثاني، إلا أن مسار الوفيات لم تطرأ عليه تغييرات.


اقرأ المزيد: الاستجابة المناعيّة ضعيفة لأشخاص مصابين بكورونا في أفريقيا


فيما تتوقع مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، التي تكون مجتمعة وكالة الصحة العامة الفدرالية الرئيسية في الولايات المتحدة، بلوغ عدد الوفيات جراء الإصابات الوبائية ما بين 465 ألفا و508 آلاف بحلول منتصف فبراير/ شباط.


كورونا أمريكا


في السياق ذاته، وضع الرئيس بايدن مكافحة الوباء في مقدم أولويات ولايته التي بدأت قبل أقل من أسبوع، كما كشفت إدارته، الخميس، خارطة طريق مفصلة لمكافحة تفشي كوفيد-19، تقوم أساساً على زيادة عمليات التلقيح في موازاة زيادة عدد الفحوص.


وكان الرئيس الديموقراطي تعهّد بحقن 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا المستجد في الأيام الـ 100 الأولى من ولايته، وتأمل السلطات الترخيص للقاحات جديدة في الأسابيع المقبلة، وخصوصاً لقاح جونسون أند جونسون الذي يمنح بجرعة واحدة فقط.


اقرأ المزيد: مخاوف وشكوك في الهند نتيجة الآثار الجانبيّة للقاحات كورونا


فيما تتطلّع هذه الإدارة أيضاً إلى موافقة الكونغرس على صرف ما يقدر ب1,900 مليار دولار، تخصص 20 ملياراً منها للقاحات و50 للفحوص. كورونا في أمريكا 


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!