الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تأجيل مهرجان "غلاستونبري" البريطاني للمرة الثانية بسبب كورونا

تأجيل مهرجان
مهرجان غلاستونبري

تلقى القطاع الموسيقي ضربة قوية في بريطانيا، أكثر البلدان الأوروبية تضرراً جراء جائحة "كوفيد-19" مع أكثر من 93 ألف وفاة، خصوصاً بفعل القيود على التجمعات الكبيرة وتدابير الإغلاق المتتالية التي ألحقت أذى فادحاً بالعاملين في القطاع الذي تبلغ قيمته 5.8 مليارات جنيه إسترليني (7.97 مليار دولار). غلاستونبري


وقد حذّرت منظمة قائمة على قطاع المهرجانات الموسيقية في بريطانيا مطلع يناير/ كانون الثاني من "خطر وجودي" يتهدد هذه الفعاليات التي تستقطب في العادة جماهير غفيرة سنوياً خصوصاً خلال الصيف، بسبب جائحة كورونا، داعية إلى زيادة الدعم الحكومي.


اقرأ المزيد:  الفنان فان موريسون سيطعن أمام المحكمة ضد إجراءات الإغلاق


حيث أعلن منظمو مهرجان "غلاستونبري" الذي يستقطب سنوياً عشرات آلاف المتفرجين، الخميس، إلغاء الحدث للسنة الثانية على التوالي بسبب جائحة "كوفيد-19"، حيث يستقطب هذا الحدث السنوي الذي يقام في حقول بجنوب غرب إنجلترا، في العادة أكثر من مئتي ألف شخص في نهاية يونيو/حزيران.


مهرجان


وكتب مايكل وإميلي إيفيس، في بيان، على حساب المهرجان عبر "تويتر": "رغم بذل قصارى جهدنا، لن يقام المهرجان هذا العام".


وكما في العام الماضي، يمكن للأشخاص الذين اشتروا تذاكر للحدث الإفادة منها لحضور نسخة 2022 التي وعد المنظمون بأن تكون "مميزة جداً".


ويدرّ مهرجان غلاستونبري في كل موسم أكثر من مئة مليون جنيه إسترليني (136 مليون دولار) على الاقتصاد المحلي في المنطقة.


اقرأ المزيد:  كورونا يطال الأرز أيضاً.. رحيل الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني


ويعتبر مهرجان غلاستنبري أحد أكبر العروض على وجه الأرض ويقام على مساحة 1200 فدان تسمى وورث فارم ، بيلتون ، سومرست ، إنجلترا. إنه مهرجان مدته خمسة أيام يقام سنويًا في الأسبوع الأخير من شهر يونيو ، وكان المهرجان الأخير في 21 يونيو 2017 - 25 يونيو 2017. خلال إصدار عام 2017 ، حظيت مزرعة وورث فارم بعروض من Foo- Fighters ، راديوهيد ، الموهوب بشكل مثير للإعجاب إد شيران ، كاتي بيري ، والأسطوري كريس كريستوفرسن.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!