الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بقيمة مليار دولار.. كوكا كولا تستثمر في السوق المصرية
كوكا كولا متداول

تتوجه شركة "كوكا كولا هيلينك" الأمريكية، إلى ضخ مليار دولار استثمارات جديدة في السوق المصرية في غضون السنوات الخمس القادمة.


وذكرت الحكومة المصرية، الأربعاء، ضمن بيان، إن شركة "كوكا كولا هيلينك" العالمية، سوف تستثمر مليار دولار في السوق المصرية في غضون السنوات الخمس القادمة، وذلك عقب استحواذها على شركة" كوكا كولا مصر".


اقرأ أيضاً: بقيمة 360 مليون دولار.. البنك الآسيوي يوافق على تمويل مصر

وستتضمن الاستثمارات الجديدة، إقامة مصانع، بجانب خطوط إنتاج وتطوير آليات العمل وفقا للمقاييس العالمية، وذلك تبعاً لبيان، والتقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أعضاء مجلس إدارة شركة "كوكاكولا هيلينيك" العالمية، وممثلي شركة "تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر".


وقد حضر اللقاء نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العام للاستثمار والمناطق الحرة.


وفي غضون اللقاء، رحب رئيس الوزراء المصري، بالصفقة التي قامت بها الشركة مؤخراً للاستحواذ على شركة "تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر"، بما يعكس ثقتها في أداء الاقتصاد المصري، النابعة من فاعلية وتوازن السياسات الاقتصادية والمالية التي انتهجتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية.




العلم المصري/ أرشيفية العلم المصري/ أرشيفية

ونوه إلى أن صفقة الاستحواذ تعتبر خطوة إيجابية صوب توسع شركة "كوكا كولا هيلينيك" في السوق المصرية، باعتبارها واحدة من أكبر الأسواق في إفريقيا، مبدياً  أمله في أن تشهد الفترة القليلة المقبلة نمواً كبيراً للشركة في مصر.


وشدد مدبولي، "سأتابع بشكل شخصي عمل الشركة في مصر خلال الفترة القادمة، وسأزور موقعها بعد بدء توسعاتها، واستثماراتها الجديدة، وأتطلع أن تشهد المرحلة المقبلة طفرة لشركة "كوكا كولا هيلينيك" في السوق المصرية تتخطى عملية الاستحواذ".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!