الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد تعليق الدوام في المدارس..النظام يعلن قرب وصول لقاح كورونا إلى سوريا

بعد تعليق الدوام في المدارس..النظام يعلن قرب وصول لقاح كورونا إلى سوريا
كورونا سوريا 5

نقل موقع روسيا اليوم، عن رئاسة مجلس وزراء النظام السوري، أن لقاحاً لفيروس كورونا سيصل إلى البلاد خلال أيام و"سيتم إعطاؤه وفق نظام واضح".


وبحسب المصدر، فإنّ رئيس المجلس، حسين عرنوس، قال أن اللقاح سيصل من الصين وروسيا ومنظمة الصحة العالمية، وهي الجهات الثلاث التي تم الإعلان سابقاً أنها ستقدم لقاحات لسوريا.


في حين كان كان سفير النظام السوري لدى موسكو، رياض حداد، أعلن في 24 من الشهر الماضي أن بلاده "ستتسلم دفعة جديدة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا في شهر أبريل المقبل"، فيما كانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت قبل ذلك بأيام أن "دمشق ستتلقى خلال أسابيع أول شحنة من اللقاحات ضد كوفيد-19 عبر برنامج "كوفاكس" العالمي.


كما أعلن السفير الصيني لدى النظام السوري، فنغ بياو، إن بلاده ستقدم 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مساعدة للنظام السوري.



في سياق متصل، قالت مديرة الصحة المدرسية لدى النظام السوري، هتون الطواشي، إنه كانت هناك مؤخرا، وخاصة خلال الأسبوعين الماضيين، زيادة في معدل انتشار وباء كورونا في المدارس.


وأوضحت الطواشي، أنه "مؤخرا وخاصة خلال الأسبوعين الماضيين كانت هناك زيادة في معدل انتشار الوباء، وأنه ومن خلال الترصد الوبائي في المدارس وإجراء المسحات للمدرسين والطلاب لاحظنا زيادة في معدل الإصابات، وكانت الزيادة الأكبر بين الكوادر التدريسية، وبناء على ذلك تم اتخاذ القرار بتعليق الدوام خشية من الانتشار الأكبر للإصابات".


وقد أعلن النظام السوري، في وقت سابق من يوم أمس السبت، تعليق الدوام في عدد من الصفوف الدراسية، دون أن تعلن صراحة أن السبب متعلّق بانتشار فيروس كورونا.


 


إلى ذلك، نفت وزارة إعلام النظام السوري، صحة معلومات تداولتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن قرار بفرض حظر جزئي للتجوال في سوريا.


اقرأ المزيد: فيروس كورونا يجبر النظام السوري على تعطيل المدارس


وأوضحت الوزارة "أن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والأوقاف تتعلق فقط بإيقاف الدوام في رياض الأطفال ومن الصف الأول إلى الرابع وتعليق الدوام لطلاب التعليم الأساسي حتى الصف الثامن، إضافة إلى تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد لمدة أسبوعين".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!