الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على
واشنطن
فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني، الذي يسعى للإساءة باستخدام النظام المالي الدولي من أجل دعم نشاطاته الإرهابية.

نشرت الخزانة الأمريكية، بياناً في موقعها الإلكتروني، قالت فيه، إنّ واشنطن فرضت عقوبات لجماعة تتصل بحزب الله اللبناني.

وأوضح البيان، أنّ الولايات المتحدة وخلال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأميركية بمشاركة حكومة قطر، حددتا في إجراءات منسقة، شبكة مالية رئيسية لحزب الله مقرها شبه الجزيرة العربية.

ومن جانبه، أكد "أندريا جاكي"، مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أنّ حزب الله يسعى إلى إساءة استخدام النظام المالي الدولي من خلال تطوير شبكات عالمية من الممولين لملء خزائنه ودعم أنشطته الإرهابية.

مركز إسرائيلي يكشف عن شبكة أنفاق لحزب الله بجنوب لبنان

وأشار "جاكي" إلى أنّ "تعاوننا المستمر مع الشركاء الدوليين، يؤكد الطبيعة العابرة للحدود لشبكة حزب الله المالية مثل حكومة قطر، لحماية الولايات المتحدة والأنظمة المالية الدولية من الانتهاكات الإرهابية".

اقرأ المزيد: وزارة الخارجية الأمريكية ترحب بصفقة الدفاع بين اليونان وفرنسا

ومنذ 8 أكتوبر 1997، صنّفت الوكالات المتحدة الأمريكية، "حزب الله" كمنظمة إرهابية، وفي 31 أكتوبر 2001، صنفته منظمة إرهابية عالمية، قبل أن يصنّفه مجلس التعاون الخليجي على لوائح الإرهاب، في 2 مارس 2016.

وكشفت الوزارة عن أسماء من شملتهم العقوبات على رأسهم: علي رضا حسن البناي وعلي رضا القصبي لاري (علي لاري) وعبد المؤيد البناي (عبد المؤيد) ضمن قائمة الإرهابيين العالميين المصنفين بشكل خاص (SDGTs) بموجب الأمر التنفيذي (EO) 13224 بصيغته المعدلة، لقيامهم بمساعدة حزب الله مادياً أو رعايته مالياً أو تقنياً أو خدمات أخرى.

اقرأ المزيد: وزير خارجية اليابان إلى رئاسة الوزراء.. منافسون بلا حظوظ

وكانت وزارة الخزانة البريطانية، قد صنّفت "حزب الله اللبناني"، في يناير عام 2020، جماعة إرهابية، إضافة إلى تجميد أرصدتها، كما أنّ الداخلية الألمانية، اتخذت قراراً في أبريل الماضي، بحظر الحزب، بجناحيه العسكري والسياسي.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!