الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
النظام يستأنف
درعا/ المرصد السوري
استأنفت قوات النظام بمشاركة الشرطة العسكرية الروسية عمليات "التسوية" في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي (جنوب سوريا)، اليوم الأحد 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، أن اللجنة الأمنية التابعة للنظام في مدينة درعا أنشأت صباح اليوم الأحد، "مركز تسوية مؤقت" في ثانوية "الفروان" في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي، وبدأت بتنفيذ عملية التسوية للمطلوبين في البلدة.

https://www.facebook.com/HoranFreeMedia/posts/3116139425281707

وأوضحت المصادر، أن عمليات التسوية شملت كلا من بلدات "الغارية الشرقية والغارية الغربية وخربة غزالة والكتيبة" بريف درعا الشرقي.

دخلت قوات النظام إلى بلدة الجيزة في ريف درعا الشرقي بعد حصار وإغلاق للطرق استمر لأيام من قبل قوات النظام بعد تعثر عمليات “التسوية” في البلدة جراء رفض وجهائها تسليم كميات الأسلحة التي حددتها قوات النظام.

درعا_ قوات النظام/ المرصد

وقال موقع “درعا 24” المحلي، إن قوات النظام شرعت اليوم الأحد، 17 من تشرين الأول، بالانتشار داخل بلدة الجيزة لاستئناف عمليات “التسوية”، بعد تعثرها يوم الجمعة الماضي، نتيجة خلاف على كمية الأسلحة التي سيجري تسليمها للنظام في أثناء عمليات “التسوية”.

كانت قد أغلقت الطرقات المؤدية إلى البلدة ومنحت سكانها مهلة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، لاستكمال عمليات التسوية ملوحةً بالحل العسكري في حال الرفض.

اقرأ أيضاً: حميميم تلمّح لاحتماء الطائرات الإسرائيلية بأخرى مدنية.. خلال قصف حمص

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس السبت، بأنّ العشرات من أهالي بلدة الجيزة في ريف درعا الشرقي، رفضوا تسليم أسلحتهم الفردية بعد ورود أسمائهم ضمن قوائم طلبتها اللجنة الامنية عبر وجهاء البلدة، حيث أن غالبية الذين جاءت أسماؤهم في اللوائح هم من المنضوين تحت فصيل الفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا.

واجتمع وجهاء العشائر لإقناع المطلوبين بتسليم السلاح وتجنيب البلدة ويلات الحروب، هددت اللجنة الأمنية من الدخول بالقوة إلى البلدة،

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!