الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يفتتح "معبر ترنبة" في سراقب لاستقبال المدنيين

النظام السوري يفتتح
معبر-ترنبة

أعلن النظام السوري "اليوم الخميس" أنّه افتتح ممر ترنبة سراقب، في منطقة سراقب، بريف إدلب الشرقي، بهدف استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية المسلحة.


قال محافظ إدلب "محمد نتوف" لوكالة الأنباء السورية “سانا”: "بالتعاون مع القوات الروسية، والجيش السوري، وبالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري، افتتح المعبر لاستقبال المدنيين".


وأضاف محافظ "إدلب": "يوجود تنسيق مع الأصدقاء الروس الذين يبذلون الجهد الممكن لمساعدة الأهالي بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية إلى حضن الدولة، وتقديم كامل التسهيلات لضمان نقلهم إلى حماة، ومن ثم عودتهم إلى قراهم المحررة من الإرهاب" بحسب وصفه.


تل الذهب


وصرّح نائب مدير مركز حميميم للمصالحة، اللواء البحري ألكسندر كاربوف، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، أنّه “بهدف رفع حالة العزل، وعملياً إزالة الحصار الداخلي للمدنيين، تم اتخاذ قرار لفتح معبري سراقب وميزناز في منطقة إدلب، لخفض التصعيد ومعبر أبو زيدين في منطقة مدينة حلب”.


وفي المقابل، أوضح "محمد وتي"، مدير فرع الهلال الأحمر، أنّ فريقاً من الهلال الأحمر العربي السوري يتواجد على مدار 24 ساعة في الممر الإنساني، وهو جاهز لتقديم الخدمات الإغاثيّة والطبية الكاملة للأهالي الراغبين بالخروج عبر هذا الممر إلى مراكز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة.


وكانت روسيا وتركيا قد توصلتا إلى اتفاق لإعادة فتح 3 معابر في منطقتي إدلب وحلب، لتخفيف صعوبة الأوضاع الإنسانيّة في الأراضي المحتلة من قبل تركيا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!