الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الملكة إليزابيث تُطالب بتجاوز الانقسامات البريطانية
«يوم الكومنولث» ظهور ملكة بريطانيا قبيل لقاء «هاري وميجان»

عقب عام مليء بالعثرات تنوي ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية دعوة البريطانيين في خطابها التقليدي بمناسبة عيد الميلاد، إلى تجاوز انقساماتهم.


ووفق فقرات تم نشرها من الكلمة التي ستلقيها اليوم (الأربعاء) ستقول الملكة إن «خطوات صغيرة تم القيام بها بإيمان وأمل يمكن أن تسمح بتجاوز الخلافات القديمة والانقسامات العميقة لجلب الانسجام والتفاهم»، مؤكدة أن الطريق ليس سهلاً دائماً وكان مليئاً بالعثرات، لكن خطوات صغيرة يمكن أن تحدث فروقاً كبيرة.


وأردفت: «نسعى إلى وضع الخلافات وراءنا والسير قدماً معاً، نحترم الحرية والديموقراطية التي دفعنا ثمناً باهظاً لكسبها».


وتضيف الملكة في خطابها "الطريق بالطبع ليس ممهدا على الدوام، وقد يشعر سالكه في بعض الأحيان هذا العام بأنه حافل بالنتوءات، غير أن الخطوات الصغيرة يمكن أن تصنع عالما مختلفا".


وتردف اليزابيث في خطابها المزمع إنه كان عاماً مضطرباً بالنسبة لبريطانيا مع إجراء انتخابات مبكرة في ديسمبر، منحت رئيس الوزراء، بوريس جونسون، أغلبية للمضي قدما لتنفيذ خطته لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بنهاية يناير 2020.


بيد أن الملكة ربما تكون تشير أيضاً إلى المصاعب التي واجهتها عائلتها حيث تعرض زوجها الأمير فيليب لحادث سيارة في وقت سابق من العام الحالي، أصيبت خلاله امرأتان، وقام الأمير وهو دوق أدنبره، الذي يبلغ من العمر 98 عاما بتسليم رخصة القيادة الخاصة بسائقه على مضض.


من جانب آخر، يمضي حفيد الملكة الأمير هاري وزوجته ميجان دوقة ساسكس، أعياد الميلاد في الولايات المتحدة مع ابنهما الرضيع آرشي ووالدة ميجان، وقامت محطة "بي.بي.سي" بتسجيل خطاب الملكة مسبقا بقلعة ويندسور.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!