الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المعارضة الإيرانية: انتشار كورونا في 23 محافظة ووفاة سجناء

المعارضة الإيرانية: انتشار كورونا في 23 محافظة ووفاة سجناء
المعارضة الإيرانية: انتشار كورونا في 23 محافظة ووفاة سجناء

نشرت المقاومة الإيرانية تقارير عن الحالة الصحية في إيران حيث أفادت بوفاة ما لا يقل عن 100 شخص في مدينة قم و22 شخصاً آخر في مدينة كاشان و14 آخر في مدينة أراك اثر فيروس كورونا.


ويتابع التقرير أنه "في يوم الأربعاء وحده توفي 18 شخصاً في مستشفى كامكار في مدينة قم. فيما انتشر الفيروس في اكثر من 23 محافظة ايرانية حتى الان"


كورونا في سجون إيران


وفي تطور جديد داخل البلاد أعلنت المعارضة الإيرانية عن وفاة سجين يبلغ من العمر 44 عاماً  في "سجن طهران الكبير" كان يشتبه في إصابته بفيروس كورونا".




وتفيد التقارير بأن المسؤولين المجرمين في نظام الملالي في هذا السجن امتنعوا عن علاج السجين أو تحويله إلى المستشفى.

وتوفي هذا السجين نتيجة للسعال الشديد، بعد ظهور أعراض تشبه أعراض الإصابة بمرض كورونا. والجدير بالذكر أن حكومة الملالي تنتهج سياسة التستر والتزوير فيما يتعلق بحالات الإصابة بالمرض ووفاة السجناء.


أما في سجن قزلحصار أصيب 7 سجناء وسط تستر وتعتيم من طرف نظام الملالي .


وتحذر المعارضة الإيرانية أنه "في حال عدم القيام بعمل وقائي في السجون، سوف تنتشر هذه العدوى بين النزلاء مما يشكل خطرًا على حياة الجميع، نظرًا إلى ازدحام العنابر التي يضطر النزلاء النوم حتى أمام المرافق الصحية ولا توجد أي امكانيات صحية".

وتفشى مرض كورونا في سجن "جوهردشت" في كرج ويعيش السجناء في ظروف صحية كارثية، وتم منع أي زيارات لهم. والسجناء وعائلاتهم يعيشون في قلق شديد.




وطالبت مريم رجوي "بضرورة التدخل الدولي ومنظمة الصحة العالمية لوقف تستر نظام الملالي والإجراءات الوهمية الاحتيالية التي يتبناها".


https://twitter.com/Maryam_Rajavi_A/status/1232680263072784389


ومن جانبه قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة عرضت المساعدة في أزمة انتشار فيروس كورونا في إيران والذي تسبب في وفاة 34 شخصاً.


وعبر بومبيو خلال جلسة استماع في لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، عن قلقه بسبب عدم شفافية إيران خلال هذه الأزمة.


وقال بومبيو "إن إيران التي تواجه عقوبات أميركية لم يكن لديها بنية تحتية قوية في القطاع الصحي"، مضيفا أن "إيران لا تملك بنية تحتية صحية والإيرانيون لا يشاركون المعلومات".


https://twitter.com/Maryam_Rajavi_A/status/1233329109855588352


ليفانت - المقاومة الإيرانية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!