الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • القوات الكُردية السورية تباغت مليشيات أنقرة في إعزاز

القوات الكُردية السورية تباغت مليشيات أنقرة في إعزاز
المقاتلين الكرد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ليل السبت-فجر الأحد، أن القوات الكردية استهدفت بالقذائف الصاروخية، سيارة على طريق إعزاز-عفرين في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى انقطاع الطريق عند حاجز الشط غربي إعزاز.


وجاء الهجوم بالتوازي مع تنفيذ القوات الكردية عملية تسلل على محور مرعناز في ريف إعزاز، حيث تدور اشتباكات عنيفة في المنطقة، وسط استمرار رصد الطريق من قبل القوات الكردية.


اقرأ أيضاً: تركيا تستعد لعمل عسكري شمال سوريا إذا فشلت المحادثات

الهجوم المباغت من قبل القوات الكردية السورية التي تحمل أسماء عدة أهمها "وحدات حماية الشعب، وقوات تحرير عفرين"، يبدو مفاجئاً للمليشيات المدعومة من أنقرة، والتي تسمي نفسها "الجيش الوطني السوري"، خاصة أنها جاءت في وقت تتوعد فيه تلك المليشيات بالهجوم على تل رفعت، قبل أن تتحول إلى موقع الدفاع عن مواقعها الراهنة.


ويأتي ذلك عقب أن نقل نشطاء المرصد السوري لحقوق السبت، أخباراً عن وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى خطوط المواجهة مع مليشيات “الجيش الوطني” التابع لتركيا بريف حلب الشمالي، تضمنت دبابات T-90 ومدافع ذاتية الدفع ودبابات أخرى، وذلك على خلفية التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شمال وشمال شرق سوريا.


الفصائل المدعومة قبل تركيا تشن حملة اعتقالات في شمال سوريا

وكان قد قال المرصد السوري سابقاً، إن قيادة القوات التركية في سوريا طلبت من المليشيات العاملة تحت أمرتها، رفع الجاهزية التامة والتأهب في حال الطلب، في ظل حديث أردوغان والإعلام التابع له عن اقتراب موعد معركة ضد “الإرهابيين” شمال سوريا على حد وصفه.


وقد رصد نشطاء المرصد، صباح السبت، تجدد القصف المدفعي التركي على مناطق انتشار القوات الكردية، حيث طال القصف التركي قريتي المالكية وقلعة الشوارغة شمالي حلب، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.


ليفانت-المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!