الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الدفاع العراقية: مقتل اثنين من عناصر
قوات أمنية عراقية/ أرشيفية
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، بأن قوات من فوج مغاوير الفرقة الثامنة تمكنوا من قتل اثنين من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير ثلاث مضافات بمنطقة وادي الشاي في كركوك.

وأوضح بيان للوزارة بأن: "ضمن العمليات الاستباقية التي يقوم بها أبطال قيادة فرقة المشاة الآلية الثامنة، وضمن قاطع المقر المتقدم للعمليات المشتركة - كركوك، شرعت قوة من فوج المغاوير وقوة من مقر لواء المشاة الخامس والأربعين في قيادة الفرقة، لدك أوكار عناصر داعش الإرهابية والبحث والتفتيش في مناطق وادي الشاي وإلقاء القبض على المطلوبين والخارجين عن القانون".

وأكّد البيان على أنه: "بغية حفظ الأمن والاستقرار، وأثناء التفتيش والتقدم في وادي الشاي جرى قتل اثنين من عناصر داعش الإرهابي من قبل أبطال فوج المغاوير".

قوات عراقية- وزارة الدفاع العراقية- فيسبوك

وأضاف: "فضلاً عن العثور على ثلاث مضافات تحتوي على عبوتين ناسفتين وأسطوانة غاز ونضيدة".

وخلُص البيان إلى أنه: "جرى تفجير وتدمير المضافات موقعياً مع المواد من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العائدة الى كتيبة هندسة ميدان القيادة".

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي قد أعلنت يوم أمسِ وضمن مهمات الاستخبارات والتابعة لمديرية نينوى، بأن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت وبعملية أمنية من إلقاء القبض على ما يسمى شرعي كتيبة الفاروق الذي قام بأعمال إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين.

اقرأ أيضاً: العراق يعلن القضاء على أحد قادة داعش بصحراء الأنبار

وأضافت الخلية في بيانها على تويتر: "كان ينظم ما تسمى التوبة وتقديم المساعدات لجرحى داعش وتقديم الدعم اللوجستي لهم، حيث دونت أقواله ابتدائياً وقضائياً بالإعتراف واتخذت بحقه الإجراءات القانونية أصولياً".

وأعلن العراق، في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول عام 2017، طرد عناصر التنظيم المتطرف وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، لكن خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!