الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحوثيون يقصفون مقر إقامة الحكومة اليمنية الشرعية
الحوثيين يقصفون مقر إقامة الحكومة اليمنية الشرعية

قصفت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مقر إقامة الحكومة اليمنية الشرعية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.


هذا أعلن فريق الحكومة اليمنية الشرعية، في اللجنة الأممية لتنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، عن تعرض مقر إقامته، فجر الأحد، لقصف متواصل بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.


وأكد رئيس الفريق الحكومي في اللجنة، اللواء محمد عيضة، إن ميليشيات الحوثي قصفت بالصواريخ الباليستية والطائرات مقر إقامة الفريق، وأضاف: "إن الفريق كان بالمقر الحكومي جنوب محافظة الحديدة اليمنية الساحلية، أثناء تعرضه لقصف الحوثيين المتواصل.


وقال: "تعرضنا للقصف، ونحن ما زلنا نحلم بحل سلمي يقوده مبعوث كذاب وجنرال أسير مقيد إلى سفينة الأمم المتحدة في ميناء الحديدة".


وسبق أن وصف المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، التقدم البسيط الذي سجله اتفاق الحديدة الذي سيمضي على تأخره عام كامل خلال أسابيع مقبلة، بأنه أحد بوادر الأمل لحل المشكلة اليمنية. وأبدى قلقه من تقييد الحوثيين حرية الفريق الأممي بقيادة الجنرال أباهيجيت غوها.


فيما اعترضت الدفاعات الجوية لتحالف دعم الشرعية، اليوم الأحد، 5 صواريخ وطائرتين مسيرتين أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على مدينة المخا الساحلية. وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن "منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف الباتريوت تمكنت، منتصف ليلة الأحد، من اعتراض 5 صواريخ وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون على مدينة المخا/غرب تعز".


كما تعرضت مدينة المخا ذاتها، في السادس من نوفمبر الجاري إلى هجوم حوثي مزدوج بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى وتدمير مستشفى "أطباء بلا حدود" جزئياً.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!