الوضع المظلم
الأربعاء ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحرس الثوري لمعارضي تقييد الإنترنت: أنتم حفنة من المنافقين

الحرس الثوري لمعارضي تقييد الإنترنت: أنتم حفنة من المنافقين
الحرس الثوري لمعارضي تقييد الإنترنت.. أنتم حفنة من المنافقين

وصف المساعد التنسيقي في الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا نقدي، المحتجين على مشروع تقييد الإنترنت بأنهم "حفنة من المنافقين أصحاب التعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي"، داعيًا البرلمانيين إلى عدم الخوف من هذه المخالفات والاحتجاجات.


من جهة أخرى، حذّر سينمائيون في إيران من احتمال نشوب "تيار مدمر" في البلاد، وأشارت نقابة المنتجين السينمائيين إلى غضب الشعب من عدم تمتع المسؤولين الإيرانيين بالحنكة والتدبير.




المساعد التنسيقي في الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا نقدي المساعد التنسيقي في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا نقدي

وأضافت النقابة أن مشروع البرلمان وبسبب تداعياته الوخيمة بما في ذلك إنهاء عمل آلاف الأعمال على الإنترنت، من المحتمل أن يؤدي إلى موجة غضب مدمرة وسيسفر عن عواقب وخيمة على إيران نظامًا وشعبًا.


واعتبر "نقدي" أن الأوضاع الحالية للفضاء الافتراضي في إيران بأنها "مُخزية"، واصفًا المعارضين لمشروع البرلمان بشأن تقييد الإنترنت بأنهم "حفنة من المنافقين أصحاب التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يعيشون في الرياض وألبانيا ودبي ولوس أنجلوس".


ودعا "نقدي" البرلمانيين الإيرانيين إلى عدم الخوف من هذه المخالفات و"إنهاء سلطة الأجانب على إدارة الفضاء الافتراضي في إيران".


كما قام المساعد التنسيقي في الحرس الثوري الإيراني بانتقاد البرلمانيين الإيرانيين على اتخاذ القرارات بشأن الإنترنت الوطني بطريقة بطيئة، وبعد 14 شهرًا من تصريحات المرشد الإيراني، علي خامنئي، حول "إعطاء الأولوية لتنظيم الفضاء الافتراضي"، كما انتقدهم إزاء التحدث "بخوف وارتجاف بشأن استقلال إيران في الفضاء الافتراضي".


اقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يستعدّ لفرض عقوبات ضد أفراد وكيانات في لبنان

وأدان الاتحاد الدولي للصحافيين قطع الإنترنت في خوزستان، جنوب غربي إيران، ومشروع تقييد الإنترنت في إيران، واصفًا إياه بتقييد وصول المواطنين إلى التدفق الحر للمعلومات. وتأتي هذه التصريحات وسط استمرار الاحتجاجات الواسعة في إيران على مشروع البرلمان لتقييد الإنترنت.


ليفانت نيوز _ إيران انترناشيونال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!