الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "الحرس الثوري الإيراني" يدخل 5 شاحنات مجهولة الحمولة إلى البوكمال

معبر البوكمال الحدودي (أرشيف)
تواصل الميليشيات الإيرانية، إدخال شحنات الأسلحة والصورايخ إلى سوريا قادمة من العراق عبر شاحنات الخضار والفواكه والطحين، بهدف التمويه لتفادي استهدافها من الطائرات الأمريكية والإسرائيلية. 

أدخل "الحرس الثوري الإيراني" 5 شاحنات مجهولة الحمولة إلى دير الزور عن طريق معبر البوكمال قادمة من العراق، أمس الاثنين.

ونقل موقع "الشرق نيوز" أن الشاحنات من نوع "قاطرة ومقطورة" وهي مغلقة دون معرفة محتواها انطلقت عبر البادية بإتجاه طريق دمشق ديرالزور.

شاحنات قادمة إلى سوريا (الصورة تعبيرية)

وخلال الأيام القليلة الماضية، أدخل الحرس الثوري الإيراني، دفعة جديدة من الصهاريج المحملة بالمحروقات إلى الأراضي السورية، قادمة من العراق إلى لبنان.

وكشفت، مصادر محلية في المنطقة الشرقية، أن ّحوالي 39 صهريجا دخلوا عبر المعابر الخاضعة لسيطرة الميليشيات التابعة لإيران في الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي وتوجهت إلى الأراضي اللبنانية.

وأشارت المصادر، إلى أن الصهاريج رافقتها عربات عسكرية من ميليشيا "أبو الفضل العباس"، مبينة، أن الصهاريج سلكت طريق دير الزور متوجهة نحو حمص ومنها إلى لبنان.

اقرأ المزيد: النظام السوري يقر: تعلم الكردية حق مشروع

ويواصل الحرس الثوري الإيراني، إدخال الشاحنات المحملة إلى سوريا، حيث سبق وأن دخلت شحنة صواريخ من نوع أرض – أرض متوسطة المدى، قادمة من العراق واتجهت إلى مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ المزيد: قتلى للنظام السوري من بينهم عقيد بهجوم لداعش على باص مبيت

الجدير بالذكر، أن القوات الإيرانية، تسيطر على مواقع واسعة في سوريا، حيث يدير الحرس الثوري جزءاً منها لاستقبال المقاتلين وتنسيق الدعم اللوجستي للميليشيات، كما احتكرت إدارة بعض الأحياء والبلدات من الناحية الأمنية.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!