الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الأفغاني يُحيّد 23 مسلحاً من طالبان
حركة طالبان الأفغانية

كشفت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الأحد، عن مقتل 23 من مسلحي مليشيا "حركة طالبان" نتيجة عملية خاضتها قوات الأمن الوطنية في ولايتين مختلفتين من البلاد.


وبينت الوزارة، خلال بيان عرض على صفحتها في "تويتر"، أن العملية التي تمت في منطقة ديهراوود في ولاية أروزكان وسط أفغانستان، أمس السبت، أدت إلى مقتل 15 من مسلحي الحركة، وتدمير معقلين لـ "طالبان" وضبط كمية من الأسلحة والعتاد.


اقرأ أيضاً: مجموعة دراسة أفغانستان: لا يجب أن نمنح نصراً لطالبان


ونقلت الوزارة كذلك أن 8 من مسلحي "طالبان" قتلوا وأصيب آخر بجروح، نتيجة غارة جوية نفذت في منطقة بشت رود بولاية فراه بجنوب غرب البلاد، ليلة السبت إلى الأحد.


هذا وكانت قد ذكرت مصادر أفغانية، إن عشرات عناصر الأمن قتلوا خلال سلسلة هجمات شهدتها البلاد في الخامس عشر من يناير الماضي، إذ أوردت قناة "طلوع نيوز" عن مسؤولين أمنيين في ولاية هرات أن 13 شرطياً محلياً راحوا ضحية هجوم نفذه عناصر من حركة "طالبان"، على نقطة أمنية في منطقة غوريان.


الجيش الأمريكي في أفغانستان


ولفتت القناة إلى أن 14 من أفراد الجيش وقوات الأمن على الأقل قتلوا نتيجة هجمات شنتها الحركة في ولايتي قندوز وقندهار، تبعاً لمصادر وأعضاء في المجالس المحلية، فيما شددت معطيات أجهزة الأمن أن اشتباكات بين قوات الحكومة الأفغانية و"طالبان" دارت خلال تلك الفترة في 21 ولاية وانفجارات دوت في أربع ولايات على الأقل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!