الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجميع اضطروا للتكيف.. كورونا يوقف نشاطات هوليوود الصاخبة

الجميع اضطروا للتكيف.. كورونا يوقف نشاطات هوليوود الصاخبة
هوليوود

يقول المتخصص في الجوائز في مجلة "فرايتي" المرجعية تيم جراي: "أي استديو يطرح فيلمًا ينظم مجموعة من الأحداث ويدعو الناس للقاء فرق العمل في الفيلم".


ويقول: "هذه الأفلام تصبح مرشحة أكثر جدية لأنها تثير انتباها أكبر"، لافتا إلى أنه لم يذهب إلى أي حدث من هذا النوع هذا العام.


فيما يقول الخبير في مجلة "ذي هوليوود ريبورتر" سكوت فينبرغ: "كنت متشدداً للغاية وتفاديت المشاركة حضورياً في أي لقاء، وعليَ القول إن الاستديوهات والقنوات التليفزيونية كانت متفهمة جداً، الجميع اضطروا للتكيف".


اقرأ المزيد: “رامي مالك” يرفض عرضًا يكرّس النمطية المنتشرة في هوليوود عن الشخصية العربية


ويبدو أن النجوم أنفسهم تكيفوا مع الوضع، فقد أوضحت أماندا سيفريد، وهي المرشحة الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن مسلسل "مانك"، للصحفيين أخيرا، عبر "زووم"، أنها تعتزم تمضية سهرة الأحد في متابعة حفلة جولدن جلوب من المنزل مع جميع الأشخاص المهمين في حياتي بينهم كلبي".


في العادة، تزخر الأسابيع التي تسبق موسم توزيع الجوائز في هوليوود بالسهرات الراقية، وتمتلئ أجنحة الفنادق الفاخرة بمشاهير باحثين عن شراء هدايا فارهة من ماركات عالمية، غير أن عام 2021 لا يشبه أي عام مضى بسبب جائحة كوفيد- 19.


واضطر المتخصصون في التواصل إلى ابتداع صيغ مبتكرة بعيدا عن الفنادق الفخمة في لوس أنجلوس، مع تنظيم لقاءات ومقابلات افتراضية مع النجوم عبر الفيديو.


وانتعشت آمال القطاع لفترة وجيزة بالعودة إلى الوضع الطبيعي، غير أن الازدياد المتسارع في إصابات كوفيد- 19 في جنوب كاليفورنيا هذا الشتاء عطّل إمكان تنظيم سهرات للمشاهير وغيرها من التجمعات التي يلتقي فيها المشاهير والصحفيون وأعضاء لجان تحكيم الجوائز السينمائية.


هوليوود


ويقول يوجين ليفي، نجم مسلسل "شيتز كريك"، لوكالة "فرانس برس"، إن "الحياة تستمر على أفضل نحو ممكن. الحل الوحيد الممكن سيكون إلغاء كل شيء فيما سيبعث برسالة سيئة وسيكون أشبه برفع راية الاستسلام".


واضطر القائمون على جوائز "جولدن جلوب" إلى الاستغناء عن حفلة الجوائز التقليدية التي تشكل حدثا سنويا بارزا في هوليوود، والاستعاضة عنها بحدث افتراضي سيتلقى خلالها أكثرية الفائزين جوائزهم في المنزل.


وستحافظ جوائز "جولدن جلوب" على أسلوبها الاعتيادي الخفيف الذي يتسم بعفوية أكبر مقارنة بالجدية التي تطبع حفلة الأوسكار.


اقرأ المزيد:  مهرجان برلين السينمائي تلقى “ضربة قوية” بسبب كورونا


ويوضح فينبرج: "سنرى على الأرجح بعض كؤوس المشروب، وهو ما كنا لنشهد عليه فيما لو نُظمت حفلة الأوسكار عبر زووم، إذ إن حفلة جولدن جلوب تتمايز خصوصا بطابعها الخفيف".


ويُعرف عن أعضاء جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود، وهي الجهة المنظمة للحدث، ميلهم إلى تكريم النجوم حتى إن البعض يأخذ عليهم ما يعتبره تفضيلا للنجومية على الموهبة في اختيار الفائزين بالجوائز.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!