الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
التحالف الدولي يقصف خلية لداعش في دير الزور
طائرات للتحالف الدولي \ تعبيرية \ متداول

 


نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين 29 يوليو 2019، عن عدد من المصادر التي وصفها بـ"الموثوقة" قولها: "طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استهدفت خلية لتنظيم (داعش) كانت مختبئة في حويجة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 5 من عناصر الخلية من جنسية سورية، ومعلومات عن سادس من جنسية أجنبية".


يذكر أن هذا الاستهداف هو الأول من نوعه منذ إعلان القضاء على التنظيم في شرق الفرات.


ونشر المرصد السوري يوم أمس الأحد "تتواصل الحملة الأمنية لـ«قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مدعومة بالتحالف الدولي ضد خلايا التنظيم المنتشرين بشكل كبير جدًّا ضمن منطقة شرق الفرات؛ حيث علم المرصد السوري، أن قوة من قسد والتحالف الدولي اعتقلت صباح الأحد 5 أشخاص من خلايا التنظيم في مدينة الرقة".


ونشر المرصد يوم 27 من شهر يوليو الجاري، أن قوة كبيرة تضم العشرات من عناصر قوات سوريا الديمقراطية مدعومين بقوات من التحالف الدولي والطائرات التابعة لها، داهمت بلدتي أبو الحمام والكشكية بريف محافظة دير الزور؛ حيث جرى اعتقال أكثر من 30 شخص قيل: إنهم ينتمون لداعش، كما جرت مصادرة عدد كبير من الأسلحة والذخائر.


يذكر أن قسد كانت قد أعلنت السيطرة النهائية على مناطق شرق الفرات وإنهاء نفوذ التنظيم في المنطقة، بمساندة التحالف الدولي.


الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية, وتم القضاء على آخر معاقل التنظيم، في 23 مارس من هذا العام، عندما تمكنت قسد من السيطرة على آخر جيب كان يتحصّن فيه عناصر التنظيم في بلدة الباغوز بريف دير الزور.


التحالف الدولي يقصف خلية لداعش في دير الزور


التحالف الدولي يقصف خلية لداعش في دير الزور


ليفانت _ المرصد السوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!