الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف الدولي يعتقل ثلاثة عناصر لداعش في إنزال جوي بدير الزور

التحالف الدولي يعتقل ثلاثة عناصر لداعش في إنزال جوي بدير الزور
التحالف الدولي \ تعبيرية \ متداول
أعلن التحالف الدولي في سوريا، اليوم الثلاثاء، أنه اعتقل 3 أشخاص، وذلك بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، خلال عملية إنزال جوي، نفذت في قرية الحجنة شمالي دير الزور.

قال موقع "نهر ميديا" المحلي، إن العملية بدأت بعد منتصف الليلة الماضية، رافقتها أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف، حيث استهدفت منزل المدعو “عايد النواف”.

وقامت قوات التحالف الدولي، وقوات سوريا الديمقراطية، باعتقال ثلاثة أشخاص بينهم “نازح”، وتدمير منزل المدعو “عايد النواف”، ولم تتم معرفة أسماء المعتقلين البقية.

التحالف الدولي: طائرة مسيّرة استهدفت موقعاً تابعاً لنا كوردستان دون أضرار

كانت قوات الأسايش، سبق وأن أعلنت، يوم السبت الماضي، أن قواتها الخاصة وبمشاركة ودعم من التحالف الدولي، ألقت القبض على 22 شخصاً، بينهم قادة مهمين في تنظيم "داعش" ببلدة الرز في ريف دير الزور الشرقي.

وجاء في البيان، أنّ القوات الخاصة ضبطت كمية من الأسلحة والمعدات التقنية كان أفراد الخلية يستعملونها في تنفيذ عمليات الاستهداف وزراعة الألغام والاغتيالات.

اقرأ المزيد: قوّات النظام تدخل أكثر من 45 قرية وبلدة في درعا

وتأتي هذه العملية في إطار سلسلة من العمليات الأمنية للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية الرامية لملاحقة خلايا وفلول تنظيم "داعش".

اقرأ المزيد: 100 قتيل.. تعداد الجنود الأتراك في سوريا منذ مطلع العام 2021

وفي سياق منفصل، داهم  تنظيم "داعش"، مساء أمس الاثنين، ثلاثة حقول نفطية تتمركز فيها قوات النظام السوري والمليشيات المساندة له، في باديتي الرصافة وصفيان، جنوب غربي محافظة الرقة، شمال شرقي سوريا. وأسفر الهجوم عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الموالية لروسيا وإيران.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!