الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف: إعادة الانتشار بالساحل الغربي لدعم قوات الحكومة في اليمن

التحالف: إعادة الانتشار بالساحل الغربي لدعم قوات الحكومة في اليمن
المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي/ أرشيفية
كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الاثنين، عن أسباب إعادة انتشار قواته بالساحل الغربي، بأنها تستهدف مواءمة الإستراتيجية العسكرية ودعم قوات الحكومة المعترف بها دولياً في حربها مع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

ونقلت وكالة الأنباء السُّعُودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي قوله "إن إعادة الانتشار التي نُفذت يوم الخميس "تتواءم مع الإستراتيجية العسكرية لدعم الحكومة اليمنية في معركتها الوطنية على الجبهات كافة، وقد اتسمت عملية إعادة التموضع بالانضباطية والمرونة بحسب ما هو مخطط له وبما يتماشى مع الخطط المستقبلية لقوات التحالف".

وأثنى العميد المالكي على انضباطية كافة القوات العسكرية التابعة لدول التحالف والجيش الوطني اليمني وكذلك القوات المشتركة بالساحل الغربي خلال عملية انتشارها وإعادة تموضعها العسكري.

اليمن.. قوات سعودية/ أرشيفية اليمن.. قوات سُعُودية/ أرشيفية

ونوّه بأن "القوات المشتركة بالساحل الغربي حققت انتصارات توجت باتفاق (ستوكهولم) بعد تعنت المليشيا الحوثية الإرهابية في الجلوس لطاولة المفاوضات، كما قدمت الكثير من التضحيات لاستعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب".

وأشار إلى أنه "وبعد أن أمضت القوات ما يقارب 3 سنوات في مواقعها الدفاعية وتعطيل اتفاق (ستوكهولم) من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، حيث تجاوزت الانتهاكات الحوثية أكثر من 30000 انتهاك لنصوص الاتفاق، فقد ارتأت قيادة القوات المشتركة للتحالف أهمية إعادة الانتشار والتموضع لهذه القوات لتصبح أكثر فاعلية ومرونة عملياتية للمشاركة بالمعركة الوطنية للجيش اليمني وبما يضمن سلامتها وتحركها بمنطقة العمليات".

اقرأ أيضاً: الحوثيون المتمردون يسيطرون على مدينة الحديدة في اليمن

ودعا العميد المالكي، الأمم المتحدة وبعثتها بالحديدة إلى القيام بدورها لتنفيذ اتفاق (ستوكهولم)، وكذلك دعوة المجتمع الدولي للضغط على الميليشيا الحوثية الإرهابية بالالتزام الكامل وتنفيذ نصوص الاتفاق.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!