الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الاستثمارات والديون.. محور مباحثات ليبية إيطالية
ليبيا

تربعت ديون إيطاليا المستحقة على ليبيا وتشجيع الاستثمار، على قائمة المواضيع المناقشة في لقاءات نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبدالله اللافي إلى العاصمة روما.


وأنهى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي الأربعاء، زيارته التي تواصلت على مدار يومين، إلى روما نظم خلالها مجموعة من الاجتماعات، تناولت أبرز القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضاً: ليبيا.. روسيا تهدد بفيتو ضد تمديد ولاية البعثة الأممية

واجتمع المسؤول الليبي خلال الزيارة مع وزير التنمية الاقتصادية جانكارلو جورجيتي بحضور السفير الليبي لدى إيطاليا.


وبحث الاجتماع مجموعة من الملفات الاقتصادية، وعلى رأسها مناقشة كيفية تفعيل اتفاقية تشجيع الاستثمار الموقعة بين البلدين في العام 2000، والتي تحتوي جميع أنواع الاستثمار في العديد من المجالات، وإعادة جدولة ديون الشركات الإيطالية على ليبيا.




ليبيا ليبيا / أرشيفية

ودعا الجانب الليبي إلى أن تجري جدولة الديون الإيطالية في إطار سياسي وفق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وأن يعيد الجانب الإيطالي تقيم المخاطر أسوة بدول أخرى لديها ديون على ليبيا، وهو ما سيفتح المجال أمام تدفق الاستثمارات الإيطالية بشكل أفضل.


وشدد اللافي على حرص ليبيا لتطوير علاقاتها الاقتصادية مع إيطاليا، بالنظر للعلاقة التاريخية بين البلدين، وكونها ترتبط مع ليبيا بأكثر من 50 اتفاقية، كانت آخرها اتفاقية الصداقة الموقعة في العام 2008، والتي تضمنت إنشاء طريق سريع يربط رأس اجدير بمساعد، وأيضاً تطوير المرافق الصحية في ليبيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!