الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تعلن تلقّي كافة سكانها الجرعة الأولى من لقاح "كورونا"

الإمارات تعلن تلقّي كافة سكانها الجرعة الأولى من لقاح
الإمارات - كورونا
أعلنت دولة الإمارات منحها جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل لكافة السكان المقيمين فيها، وفق أرقام رسمية صادرة عن وزارة الصحة الإماراتية.

وجاء هذا الإعلان بعد ظهور متحور جديد لفيروس كورونا رصد للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، وتم تصنيفه من قبل منظمة الصحة العالمية بأنه "مقلق“، وأطلق عليه اسم "أوميكرون“.

وأفادت السلطات الصحية في الإمارات، أمس الجمعة، تقديم ما مجموعه 21,802,032 جرعة من اللقاح، بنسبة وصلت 100% لمتلقي الجرعة الأولى، ونسبة 90.18% لمتلقي جرعتين من مجموع السكان في دولة الإمارات.

 

لقاح كورونا/ أرشيفية

وتعتبر دولة الإمارات من الدول التي قادت حملة تلقيح مكثّفة وسريعة لسكانها، فيما يصل عدد السكان إلى عشرة ملايين.

وأطلقت حملتها الوطنية للتلقيح ضدّ كوفيد-19، في كانون الأول/ ديسمبر 2020، بعدما رخّصت للقاحي سينوفارم الصيني وفايزر/ بايونتيك الأمريكي-الألماني. كما رخّصت الإمارات للقاح ثالث هو أسترازينيكا البريطاني السويدي، ثم لقاح "سبوتنيك في" الروسي.

وأكد ولي عهد أبو ظبي، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خروج بلاده من مستنقع الجائحة، مؤكداً في تصريحاته عودة الحياة إلى طبيعتها في بلاده.

يذكر أن الإمارات سجلت حتى الآن أكثر من 741 ألف إصابة بالفيروس، و2145 حالة وفاة.

اقرأ المزيد:
وأعلنت، يوم أمس/ الجمعة، عن "تعليق دخول المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق، على كافة الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، بجانب ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتباراً من الاثنين 29 تشرين الثاني/ نوفمبر“.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!