الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تعلن الجاهزية للتعاون مع واشنطن.. بخصوص ليبيا

الإمارات تعلن الجاهزية للتعاون مع واشنطن.. بخصوص ليبيا

شدّدت الإمارات العربية المتحدة، على جاهزيتها للتعاون "بشكل وثيق" مع مجلس الأمن الدولي والإدارة الأمريكية الجديدة لإيجاد حل سلمي للنزاع في ليبيا، وذلك بعيد اتهامها من قبل واشنطن بالتدخل عسكرياً في ذلك البلد.


وصرّحت مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة، لانا نسيبة، ضمن بيان لها أنّه "توجد حاجة ملحة لتجديد الجهود الدبلوماسية لحل النزاع في ليبيا"، مضيفةً أنّ "الإمارات مستعدة للعمل بشكل وثيق مع كل أعضاء مجلس الأمن، بما في ذلك الإدارة الأمريكية الجديدة، لتحقيق تسوية سلمية للشعب الليبي".


اقرأ أيضاً: أمازيغ ليبيا يتفقون على تكوين إقليمهم الخاص


وأردفت أنّ بلدها "يرحب بدعوة المجلس إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية من ليبيا"، التي أتت في بيان مشترك، الخميس، مؤكدةً على أنّ "التدخلات الأجنبية في هذا النزاع يجب أن تتوقف الآن"، بجانب تنويهها إلى أنّ "الإمارات العربية المتحدة تؤمن إيماناً راسخاً بأن الحلول الدبلوماسية والسياسية هي السبيل الوحيد لإنهاء النزاع الليبي"، معتبرةً أنّ "الأولوية الأبرز هي الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار وتعزيزه"، وهو يسري منذ أن وقعه طرفا النزاع في أكتوبر.


ليبيا


هذا وكان قد دعا القائم بأعمال مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ريتشارد ميلز، كلاً من روسيا وتركيا الإمارات إلى إنهاء ما وصفه بـ"التدخلات العسكرية" في ليبيا، قائلاً خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول ليبيا، يوم الخميس الماضي: "نطلب من الأطراف الخارجية كلها، بمن فيها روسيا وتركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، احترام السيادة الليبية وإنهاء جميع التدخلات العسكرية في ليبيا فوراً".


وتابع حينها: "تماشياً مع اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر، نطلب من تركيا وروسيا أن تبدأ فورا سحب قواتهما من البلاد وسحب المرتزقة الأجانب والوكلاء العسكريين الذين قامتا بتجنيدهم ونشرهم وتمويلهم في ليبيا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!