الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية لأفغانستان منذ الانسحاب الأمريكي

الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية لأفغانستان منذ الانسحاب الأمريكي
طائرة مساعدات إماراتية إغاثية
في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به الإمارات لدعم الشعب الافغاني، أرسلت، اليوم الجمعة، طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان.

هي أول طائرة مساعدات إنسانية تصل إلى أفغانستان منذ الانسحاب الأميركي، ضمن المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، ولاسيما الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام": " أنّ المساعدات تأتي من منطلق مد أيادي الإمارات البيضاء لإغاثة الشعب الأفغاني والمساهمة في توفير الدعم والاحتياجات اللازمة لهم، وترسيخاً لنهج الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والتزاماً بنهج القيادة الرشيدة في ترسيخ قيم العطاء والتسامح وخدمة الإنسان."

الإمارات

ومنذ أيام وبتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استضافت دولة الإمارات آلاف العائلات الأفغانية ووفرت لهم الرعاية في المجتمع مؤقتاً، إضافة إلى اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة.

اقرأ أيضاً: تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تستقبل عائلات أفغانية

وكانت دولة الإمارات قد قامت بتسهيل عمليات الإجلاء لقرابة 39.827 من الأجانب والأفغان من أفغانستان، وذلك باستعمال طائراتها وعبر مطاراتها.

وكانت قد أعربت الخارجية الأمريكية في الحادي والعشرين من أغسطس الجاري، عن امتنانها لـ الإمارات، لتسهيل عبور المواطنين الأمريكيين وموظفي السفارة من أفغانستان في إطار عمليات الإجلاء من مطار كابول.

ليفانت نيوز_ وام

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!