الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات: أمننا وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ

الإمارات: أمننا وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ
الإمارات

أبدت الإمارات "إدانتها واستنكارها الشديدين" لمساعي الحوثيين استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية بطريقة ممنهجة، عبر طائرة مفخخة اعترضتها قوات التحالف، أمس الجمعة.


وشددت الإمارات عبر بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على أن "استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".


اقرأ أيضاً: الإمارات تُساند مصر لحلّ قضايا المنطقة


ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسمـاً لإيقاف تلك الأعمال المتكررة التي تطال المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مشددةً أن استمرار تلك الهجمات، في الآونة الأخيرة، يعتبر "تصعيداً خطيراً ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".


وكررت الوزارة "تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".


الإمارات


ونوّه البيان إلى أنّ "أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها"، وذلك عقب أن كشف التحالف العربي بقيادة السعودية، عصر أمس، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيا "أنصار الله" الحوثية التابعة لإيران، باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!