الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإرياني: إعدام الحوثيين لـ9 مدنيين جريمة مروّعة ولن تمر دون عقاب

الإرياني: إعدام الحوثيين لـ9 مدنيين جريمة مروّعة ولن تمر دون عقاب
اليمن.. جريمة إعدام المدنيين على الملأ/ متداول
قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر، إن إعدام الحوثيين لـ 9 مدنيين في محافظة الحديدة بينهم طفل بعد محاكمة صورية جريمة المروعة.

وأوضح الإرياني عبر تغريداته أن قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بإعدام 9 مدنيين من محافظة الحديدة بينهم طفل، بعد سنوات من إخفائهم قسريا وتعذيبهم بشكل وحشي ما أدى لوفاة أحدهم، وإخضاعهم لمحاكمة صورية حرموا فيها من أبسط حقوقهم، جريمة إرهابية تكشف بشاعتها ودمويتها وإجرامها واستهتارها بأرواح اليمنيين.

اليمن.. تنفيذ الإعدام بحق تسعة مدنيين/ تويتر

وأكّد أن الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وآخرها جريمة قتل 9 مدنيين بدم بارد، لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب، وأن كافة المتورطين فيها من قيادات وعناصر المليشيا سيقدمون للمحاسبة في القريب العاجل".

استغرب الإرياني استمرار صمت وتقاعس المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي إزاء جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي المتواصلة بحق المدنيين والتي تشكل انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية، وجريمة لا تقل دموية وبشاعة عن مشاهد القتل الميداني التي نفذتها "القاعدة، داعش".

اقرأ أيضاً: اليمن.. الإرياني يحذر الحوثيين من إعدام 9 مدنيين بينهم طفل

فيما طالب البرلمان اليمني المجتمع الدولي إلى إدانة إعدام الحوثيين لمواطنين ومحاسبة مرتكبيه، وقال إن إعدام 9 مواطنين فاجعة ودليل على تسييس القضاء من قبل الحوثيين.

يُشار إلى أنّ ميليشيا الحوثي كانوا قد أعدموا 9 أشخاص، بينهم قاصر، بالرصاص، في وقت سابق يوم السبت، بصنعاء، بعد اتهامهم بالتورط بمقتل رئيس مجلسهم السياسي، صالح الصماد.

ليفانت نيوز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!