الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأهلي المصري يرفض تقديم شكوى شغب ضد الهلال السوداني
الأهلي المصري يرفض تقديم شكوى شغب للهلال السوداني

صرّح رئيس نادي الأهلي المصري "محمود الخطيب"، رفضه تقديم شكوى رسمية ضد الهلال السوداني، على خلفية أحداث الشغب التي شهدها لقاء الفريقين يوم السبت الماضي، والذي انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


وذكر الأهلي المصري في بيان له, إنه يأسف لما تعرضت له بعثة الفريق في مباراة الهلال السوداني الشقيق في دوري أبطال أفريقيا، التي جرت مساء السبت الماضي، في ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.


وأضاف البيان, تجاوزت مجموعات من جماهير الهلال السوداني كثيرًا بحق الأهلي ولاعبيه، بدأت الجماهير السودانية بتهديدات مسبقة قبل المباراة، ثم هتافات مسيئة للفريق الاهلي في المدرجات .


ومن ثم إلقاء الكراسي المحطمة على اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري وقذفهم بزجاجات المياه أثناء المباراة، ثم قيام بعض الجماهير باقتحام الملعب ومحاولة الاعتداء على لاعبي الأهلي .


وأشار البيان, أنه لولا التدخل الفوري لرجال الشرطة والجيش في السودان ونزولهم إلى أرض الملعب لحدث ما لم يحمد عقباه، ثم استكمال اللقاء في أجواء ليس لها علاقة بالرياضة“.


وختم البيان, أن الحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة.


وكان نادي الأهلي المصري قد صعد إلى الوصافة في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، متأخراً بفارق نقطة عن النجم الساحلي التونسي بطل المجموعة، فيما ودع الهلال البطولة باحتلاله المركز الثالث بـ9 نقاط.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!