الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأردن يكشف عن موعد إعادة تشغيل المنطقة الحرة مع سوريا
المنطقة الحرة (فيسبوك)
كشف مدير عام شركة المنطقة الحرة الصناعية السورية الأردنية المشتركة "عرفان الخصاونة"، عن موعد إعادة تشغيل المنطقة بين سوريا والأردن، حيث من المقرر أن تعود إلى العمل في غضون شهر.

وفي حديث لوسائل إعلامية، قال "الخصاونة" إن إعادة تشغيل المنطقة من المحتمل أن يبدأ العمل فيها من جديد في غضون شهر على أبعد تقدير.

الجدير بالذكر، أن المنطقة الحرة بين الأردن وسوريا، أغلقت منذ أكثر من 7 سنوات، نتيجة اندلاع الثورة السورية، والمعارك التي عطلت حركة البلد.

وأشار المدير، إلى أنّ الشركة أنهت إعادة تأهيل المنطقة من ناحية البنية التحتية والاتصالات والطريق وصيانة المباني بكلفة مليون دينار بتمويل ذاتي من الشركة.

الأردن (أرشيف-ليفانت)

اقرأ المزيد: تركيا تحشد في إدلب مع ارتفاع وتيرة التصعيد

ولفت أنّ الشركة تنظر حالياً، بأن يتم فتح مكاتب الجهات الحكومية المساندة في كلا البلدين، مثل مندوب عن مؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة الجمارك العامة، إضافة إلى وزارتي الزراعة والطاقة ليتم المباشرة بتشغيل المنطقة من جديد.

وتطرّق بالحديث حول العلاقات السورية الأردنية، على أنّ هناك جدية بين البلدين لعودة العلاقات الثنائية، كما كانت في سابق عهدها قبيل الحرب السورية، وفق قوله.

اقرأ المزيد: تزايد الفلتان الأمني في السويداء.. خطف واستهداف بقذائف صاروخية

وفي نهاية الشهر الماضي، تقرّر فتح الحدود الأردنية السورية (مركز حدود جابر) أمام حركة الشحن والمسافرين، بعد توقف طويل دام لسنوات.

ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!