الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الآلاف يرغبون بأن يصبحوا رواد فضاء
الآلاف يرغبون بأن يصبحوا رواد فضاء

تسارع آلاف الأمريكيين بتقديم طلبات الانضمام إلى مجموعة جديدة من رواد الفضاء الأمريكية "ناسا" من أجل أن يكونوا من ضمن البعثة التي ستنطلق إلى القمر خلال فترة قصيرة من الزمن. رواد فضاء


نقلت مصادر إعلامية، أنّ وكالة الفضاء "ناسا" قالت إن أكثر من 12 ألف شخص تقدموا بطلبات من أجل الانضمام إلى البعثة الجديدة التي سوف تنطلق لاكتشاف القمر ومن ثم المريخ.


وأوضحت "ناسا" أنه يتوجب إلى هؤولاء المتقدمين الخضوع إلى عمليات تدقيق صارمة في طلباتهم، وأشارت "ناسا" أنها رفعت متطلبات التحصيل العلمي للمتقدمين لإشغال وظيفة رائد فضاء، من شهادة بكالوريوس إلى شهادة ماجستير في العلوم أو التكنولوجيا أو الرياضيات أو الهندسة.


وبعد المقابلات والاختبارات التي سيخضع لها المتقدمون والمرشحون، ستتم دعوتهم إلى "مركز جونسون للفضاء" التابع لوكالة "ناسا" وسيخضعون لفحوصاتٍ طبية قبل أن يُعلن عن المرشحين الناجحين خلال الصيف المقبل.


وبعد إعلان أسماء المتأهلين أو الناجحين ستعمل الوكالة على تدريبهم لمدة "سنتين" يتعلمون خلالها مهاراتٍ تشمل السير في الفضاء وأنظمة المركبات الفضائية، إضافة إلى طُرُق العمل ضمن فريق.


وسيصبحون جاهزين للانضمام إلى بعثات ناسا المستقبلية، بعد التدريبات، التي ستنقل رواد الفضاء إلى "محطة الفضاء الدولية"، حيث سيعملون على إعداد رحلات مأهولة باتجاه القمر والمريخ. رواد فضاء


اقرأ المزيد :فيسوك تساهم بدورها بمكافحة فيروس كورونا


وفي وقت سابق، أعلنت "ناسا" أن عدد الطلبات شكل ثاني أكبر مجموعة تشهدها الوكالة، وحل بعد الرقم القياسي الأخير الذي ناهز 18 ألف متقدم إلى صفوف رواد الفضاء، وقد تخرجوا في أوائل العام الحالي.


اقرأ أيضاً :يوتيوب يحرص على تفادي نشر “الفيدوهات” المضلّلة بكورونا


وترغب "ناسا" بإرسال بعثات فضائية مأهولة نحو القمر والمريخ في الأعوام الـ 5 القادمة، وأوضحت أنها تجهز لهذا الغرض مركبة Orion محلية الصنع.


ليفانت - independentarabia

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!