الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إجراءات من
تيك توك

قامت شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، بالإعلان عن تعديلات على إعدادات الخصوصية لحماية المستخدمين، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً، وذلك بعد أيام من تنبيه عدد من المراقبين إلى أن المنصة تتيح الولوج بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي تضمّ قاصرين ويطغى على محتواها الطابع الجنسي.


شركة "تيك توك ب


وقالت الشبكة الاجتماعية التي تملكها شركة "بايت دانس" الصينية، في بيان أن إعدادات الخصوصية الافتراضية ستتحول تلقائياً إلى الوضع الخاص (برايفت مود)، ويعني ذلك عملياً أن مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء لن تكون مشاهدتها متاحة إلا لمتابعيهم المقبولين منهم.


اقرأ المزيد: الجيش الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك TikTok لدواعٍ أمنية


كما أنّ التغييرات الرئيسية الأخرى التي اعتمدتها تيك توك، اعتمدت منع تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء المستخدمين، وحصر إمكان التعليق عليها بـ"أصدقائهم".


 


وسبق للمنصة أن ألغت للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، أدوات المراسلة التي توفرها وكذلك إمكان البث المباشر، وأتاحت كالشبكات الأخرى إجراءات لرقابة الأهل.


اقرأ المزيد: ترامب يحظر 8 تطبيقات برمجيّة صينيّة


يشار إلى أنّه في مقطع فيديو عرض في نهاية ديسمبر الماضي على "يوتيوب"، نبه مصور فيديو يدعى "كينغ أوف ذا راتس" إلى أن تيك توك تسمح بالولوج بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي يضفى عليها طابع جنسي (كالرقصات المثيرة، والمواقف الموحية جنسياً وسواها)، وهي تضم قصّراً في بعض الأحيان، وأظهر المصور أنه من السهل بغض النظر عن العمر الوصول إلى محتوى غير قانوني.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!