الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تحظر ثلاث جمعيات متهمة بدعم "حزب الله" اللبناني بالأموال

ألمانيا تحظر ثلاث جمعيات متهمة بدعم
حزب الله

حظرت السلطات الألمانية ثلاث جمعيات متهمة بدعم حزب الله اللبناني حليف إيران، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية الألمانية الأربعاء، وقال متحدث باسم الوزارة على تويتر، إن الشرطة نفذت مداهمات في الصباح الباكر لعدة مواقع في سبع ولايات.


وقال وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، على لسان متحدثه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أولئك الذين يدعمون الإرهاب لن يكونوا بأمان في ألمانيا". وأضاف الوزير، الموجود حالياً في الحجر الصحي بالمنزل بسبب الإصابة بكورونا: "أيا كان اللباس الذي يظهر به أنصاره (الإرهاب)، فلن يجدوا ملاذا في بلادنا".


واتهمت السلطات هذه الجمعيات بجمع تبرعات "لأسر شهداء" حزب الله في لبنان تحت ستار أغراض دينية وإنسانية في ألمانيا، بما يؤول في نهاية المطاف إلى شن هجمات على إسرائيل.


وأعلنت السلطات الألمانية الأربعاء أنها حظرت ثلاث جمعيات متهمة بدعم حزب الله اللبناني. ونفذت هذه السلطات، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية، في وقت مبكر من صباح الأربعاء مداهمات لعدة مواقع في سبع ولايات. وقال متحدثث باسم وزارة الداخلية: "أولئك الذين يدعمون الإرهاب لن يكونوا آمنين في ألمانيا".


الشرطة الألمانية


ويتعلق الأمر بالجمعيات التالية: (دويتشه ليبنانيش فاميليا) و(مينشين فور مينشين) إضافة إلى (جيب فريدين).


وبحسب تقييم السلطات الأمنية، فقد تأسست الجمعيات الثلاث لتحل محل جمعية "مشروع الأيتام في لبنان"، التي تم حظرها في ألمانيا عام 2014 بقرار من وزير الداخلية الألماني آنذاك توماس دي ميزير.


المزيد صحيفة ألمانية: حزب الله يستغل ألمانيا للقيام بأنشطة غير مشروعة


وبالنسبة لحزب الله، التي قاتلت ميليشياتها إلى جانب قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد في الصراع السوري، فإن ألمانيا ليست مكاناً للعمل، بل ملاذاً، بحسب هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية). وفي آخر تقرير نشرته الهيئة، قُدرت كوادر حزب الله في ألمانيا بنحو 1050 شخصاً. وكان وزير الداخلية زيهوفر قد حظر أنشطة حزب الله في ألمانيا في آذار/مارس 2020.


وكانت قد حظرت ألمانيا حزب الله على أراضيها العام الماضي، وصنّفته منظمة إرهابية


ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!