الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أعضاء خلية الإخوان : نفذّنا عمليات إرهابية في مصر

أعضاء خلية الإخوان : نفذّنا عمليات إرهابية في مصر
خلية الإخوان المسلمين تقر قيامهم بعمليات إرهابية في مصر

كشف وزير الداخلية الكويتي الشيخ "خالد الصباح" أمس الإثنين عن أن عناصر الخلية الإخوانية أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية داخل مصر.


وأكد مجلس الوزراء الكويتي في بيان له، أن الخلية الإرهابية تتبع لتنظيم الإخوان المسلمين.


وأضاف البيان: "إن الخلية التي تم إلقاء القبض عليها، تتبع تنظیم الإخوان المسلمین، وهم من الذین صدرت بحقھم أحكام قضائیة من قبل القضاء المصري، حيث قامت الأجهزة الأمنية الكويتية بالعديد من الإجراءات الأمنية والتي قادت إلى الكشف عن ھذه الخلیة، وبعد إجراء التحقیقات الأولیة معھم أقروا بقیامھم بعملیات إرھابیة وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصریة، وجاري مواصلة التحقیقات للكشف عمن تطالھم شبھة التستر علیھم والتعاون معھم".


وقال وزير الداخلية الكويتي: "نواصل التحقيقات للكشف عمن تطالهم شبهة التستر على الخلية الإخوانية". فيما أكدت المصادر المصرية الكويتية، أن فريقاً أمنياً مصرياً كويتياً يحقق بأموال الخلية الإخوانية المضبوطة.


وأن الكويت تسلّمت معلومات حول إرسال شخصيات إخوانية أموالاً لعناصرها في مصر، وأن جهاز الأمن المصري سيتولى التحقيق مع الخلية الإرهابية التي ضبطت بالكويت.


فيما أشارت المعلومات المنشورة أن هنالك معلومات كشفت عن دخول عناصر من الإخوان إلى الكويت بهويات مزورة، وأن عناصر إخوانية غادرت مصر قبل وبعد اغتيال النائب العام جمعت تبرعات بالكويت.


وكانت قد أكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية في وقت سابق أن الكويت سلّمت إلى السلطات المصرية عناصر الخلية الإخوانية التي تم كشفها مؤخراً.


ونشرت عن "خالد الجار الله" نائب وزير الخارجية قوله، إن بلاده سلّمت المقبوض عليهم إلى مصر بموجب الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين.


وأعرب الجار الله في تصريح للصحفيين عن "الأسف" لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض بلاده، مشيراً إلى أن "الكويت تعاونت مع السلطات المصرية في هذا الشأن".


وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية في وقت سابق، أنها ألقت القبض على 8 أفراد مصريين هم أعضاء في شبكة إرهابية لجماعة الإخوان المسلمين، ومتهمين بتنفيذ عمليات في مصر.


وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها، أن أفراد الشبكة الثمانية كان قد صدر بحقهم أحكام مشدّدة بالسجن من قبل القضاء المصري وصلت إلى ١٥ عاماً.


وبحسب البيان: “الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم”.


ورصدت الجهات المختصة في وزارة الداخلية الكويتية مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، ومن خلال التحريات تمكّنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة.


وأضاف البيان: “بعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، ولاتزال التحقيقات جاريه للكشف عن من مكّنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!