الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد من "المنطقة الآمنة"

أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد من
أردوغان/ أرشيفية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء أن الهجوم التركي على شمال شرق سوريا سينتهي إذا ألقى المسلحون الأكراد أسلحتهم وانسحبوا من المنطقة الآمنة المقرر إقامتها لكنه حذّر من أنه ليس بوسع أي قوة وقف الهجوم حتى ذلك الحين.


وقال أردوغان إن أسرع حل هو أن يلقي المسلحون أسلحتهم وينسحبوا من المنطقة بحلول مساء يوم الأربعاء. وأضاف أن العملية التركية ستنتهي عندما تكمل تركيا إقامة ”المنطقة الآمنة“ وأشار إلى أن بلاده غير مستعدة للتفاوض على ذلك.


وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نائبه مايك بينس ووزير خارجيته مايك بومبيو سيتوجهان  إلى تركيا اليوم الأربعاء للتفاوض مع رئيسها رجب طيب أردوغان حول الوضع في شمال شرق سوريا.


وقال ترامب للصحفيين اليوم الثلاثاء إن بينس يستعد للقيام بـ"رحلة هامة" إلى تركيا غداً الأربعاء ضمن وفد أمريكي يرأسه هو (بينس) وبومبيو.


وتعهد ترامب بأن يكون موقفه تجاه تركيا وغيرها صارما، مضيفاً: إنهم يدافعون عن أنفسهم، وعليهم أن يدافعوا الآن عن السلم والأمن، سيطلب الوفد وقف إطلاق النار، وسنراقب الوضع".


ووفقًا لوكالة فرانس برس أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، ووزير خارجيته، مايك بومبيو، أثناء زيارتهما المتوقعة لأنقرة.


ليفانت_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!