الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نيوزيلندا.. طعن 6 أشخاصٍ في هجوم مستوحى من داعش
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن
شهدت نيوزيلندا، اليوم الجمعة، حادثاً إرهابياً طُعن خلاله ستة أشخاص بسوبرماركت في أوكلاند، قبل أن ترديه الشرطة بالرصاص، في هجوم مستوحى من تنظيم داعش، كما عبّرت عنه رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن.

وقالت رئيسة الوزراء: "ما حصل اليوم لا يوصف، كان عمل كراهية"، موضحة أن المهاجم مواطن سريلانكي وصل إلى نيوزيلاندا في 2011. وتابعت: "أفكاره وأيديولوجيته مستوحاة من التنظيم الإرهابي، لكن العملية لم تأت بإيعاز التنظيم إنما المعلومات الأولية تفيد بأنه ذئب منفرد."

https://twitter.com/KreatelyOSINT/status/1433665147512393730

وأكّدت "أردرن" أنّ ما جرى اليوم جريمة كراهية، قائلة "ما حدث أمر بغيض وكريه، لا علاقة له بالدين، أو الثقافة أو العرق، إنما فرد محكوم بأيديولوجيا لا يدعمها في بلادنا أي شخص أو مجتمع." لافتةً إلى أنّه لا يمكنها كشف المزيد من التفاصيل حول المهاجم الذي كان تحت المراقبة منذ 2016، بسبب حكم قضائي يحظر كشف معلومات محددة عنه.

العلم النيوزيلندي/ أرشيفية

بدورها، أعلنت الشرطة أن رجلاً دخل سوبر ماركت في نيو لين وأصاب عدة أشخاص، إلا أن الأمن لاحقه وأطلق النار عليه، فتوفي في عين المكان.

وأوكلاند تحت إغلاق صارم بسبب تفشي فيروس كورونا. معظم المؤسسات مغلقة ويسمح للناس عموماً بمغادرة منازلهم فقط لشراء البقالة أو للاحتياجات الطبية أو لممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاً: مقاتلة من داعش تعود مع طفليها إلى نيوزيلندا

وسبق أن شهدت نيوزيلندا في العام 2019 أحد أسوأ الهجمات على الإطلاق، بعد أن هم شاب أسترالي بقتل 51 مصلياً مسلماً، مطلقاً النار بشكل عشوائي في مسجدين مختلفين حينها بمدينة كرايست تشيرش، في جريمة هزت البلاد والعالم على السواء.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!