الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيضانات العام 2021 تحل ضيفاً ثقيلاً على كوريا الشمالية وتتسبب بإجلاء الآلاف

فيضانات العام 2021 تحل ضيفاً ثقيلاً على كوريا الشمالية وتتسبب بإجلاء الآلاف
الفيضانات
تعيش كوريا الشمالية اليوم حالة من حالات الكوارث الطبيعية التي ضربت الكثير من دول العالم في هذا العام، حيث أدت الفيضانات التي تسببت بها الأمطار الغزيرة إلى غمر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية و تضرر الكثير من المنازل وإجلاء خمسة آلاف شخص، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي لكوريا الشمالية.

وقد ذكرت قناة "كاي سي تي في" التابعة للدولة في تقرير لها إنه بالأضافة إلى المنازل والشوارع، غمرت المياه "مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية" في مقاطعة هامغيونغ الجنوبية، حيث انهارت سدود الأنهار . كما عرضت القناة لقطات تظهر الطرق والجسور المتأذية وكذلك المنازل التي قد وصلت المياه إلى أسطحها.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الرسمية، أن الزعيم الكوري كيم جونغ أون "أصدر أمراً بتقديم دعم مادي ومالي وطني قوي إلى مقاطعة هامفيونغ الجنوبية في حملتها للتعافي".

كيم جونغ كيم جونغ

 

ونوهت الوكالة الرسمية إلى أن المسؤولين في هذه المقاطعة ناقشوا في اجتماع لهم "تدابير الطوارئ لتحقيق الاستقرار على وجه السرعة في حياة الناس في المناطق المتضررة من الكارثة، وزيادة تشديد أعمال الوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ وتقليل الأضرار التي تلحق بالمحاصيل ".

اقرأ أيضاً: جنوب السودان.. تضرر 90 ألف شخص جراء الفيضانات

وصرح نائب رئيس وكالة الأرصاد الجوية التابعة لكوريا الشمالية ري يونغ نام للشبكة قائلاً: "نتوقع أمطاراً غزيرة حتى العاشر من أغسطس في مناطق عدة، تتركز حول منطقة الساحل الشرقي".

وقالت صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية نقلاً عن زعيم كوريا الشمالية، السبت، قوله "إن على كل القطاعات والوحدات اتخاذ إجراءات لمنع وقوع كوارث طبيعية مسبقاً".

وفي أغلب الأحيان تكون نتيجة الكوارث الطبيعية شديدة على كوريا الشمالية لضعف بنيتها التحتية، وقد زاد الأمر سوءاً إزالتها للغابات مما جعلها معرضة بشكل كبير للفيضانات.

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!