الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • عقد أول مؤتمر صحفي حكومي في بريطانيا بغياب جونسون

عقد أول مؤتمر صحفي حكومي في بريطانيا بغياب جونسون
عقد أول مؤتمر صحفي حكومي في بريطانيا بغياب جونسون

ترأس دومنيك راب وزير الخارجية البريطاني، أول مؤتمر صحفي حكومي عقب الإعلان عن إصابة رئيس الوزراء بوريس جونسون بفيروس كورونا المستجد.


وأورد راب رسالة وجّهها جونسون إلى شعب المملكة المتحدة دعاهم فيها إلى التزام البيوت، موجهاً شكره لكل من يُطبق التعليمات، بغية حماية القطاع الصحي وإنقاذ الأرواح.


ولفت إلى أنّ الحكومة البريطانية تبذل كل ما في وسعها لضمان عودة الرعايا البريطانيين العالقين في الخارج بسبب تفشّي كورونا وفرض حظر على الطيران. مؤتمر صحفي حكومي


وصرّح: "كلفت الحكومة سفاراتها وقنصلياتها عبر العالم لتستقبل المواطنين وتتعامل مع قضاياهم وحسب الأولوية، وكذلك للاتفاق مع شركات الطيران التجارية لإجلائهم وعودتهم إلى موطنهم مثل ما حدث مع الحكومة الألبانية قبل أيام، حيت تمّ إجلاء 150 مواطناً".


اقرأ أيضاً: الكورونا يصل إلى أعلى الهرم البريطاني ويصيب جونسون


وشدّد راب على أهمية متابعة وضع البريطانيين المتواجدين في الوقت الراهن في الهند وباكستان والبرازيل والولايات المتحدة والصين.


وكان قد أوضح وزير الإسكان البريطاني روبرت جنريك، أول أمس الأحد، أنّ أزمة تفشي كورونا لن تنتهي في الأسابيع القليلة القادمة، منوّهاً إلى أن حالة الطوارئ المفروضة، لم تشهدها بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية.


ولفت في حديثه للصحفيين إلى أنّ جميع أنحاء البلاد تشهد حالة طوارئ، مردفاً، أنّ سلطات بلاده ستعمل على توفير معدّات الوقاية لجميع الفرق الطبية.


وذكرت وسائل الإعلام نقلاً عن مصدر صناعي تأكيده أن الحكومة البريطانية أمرت عدة شركات، بما فيها "فورد" و"إيرباص" و"رولز رويس" بإنتاج عشرة آلاف جهاز للتنفس الاصطناعي تحتاج إليها سلطات المملكة المتحدة لإنقاذ مزيد من المصابين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!