الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • طالبان تفرج عن مهندس أمريكي في صفقة تبادل أسرى

  • شخصية بارزة في طالبان تصل إلى كابول بعد عقود من الاحتجاز في الولايات المتحدة
طالبان تفرج عن مهندس أمريكي في صفقة تبادل أسرى
صورة توضيحية. المهندس الأمريكي مارك فريريتش والحج بشير نورزاي

قال القائم بأعمال وزير الخارجية في حركة طالبان يوم الاثنين إن الحركة أفرجت عن المهندس الأمريكي مارك فريريتش مقابل إطلاق الولايات المتحدة سراح أحد كبار الشخصيات في حركة طالبان.

وقال وزير الخارجية بالإنابة أمير خان متقي للصحفيين في مؤتمر صحفي في كابول إنهم تبادلوا فريريتش في مطار كابول صباح الاثنين واستقبلوا بالمقابل الحاج بشير نورزاي المحتجز منذ عقود في حجز الولايات المتحدة بعد مواجهة تهم تتعلق بالمخدرات.

فريريتش مهندس ومحارب قديم في البحرية الأمريكية من لومبارد، إلينوي، عمل في أفغانستان لمدة عشر سنوات في مشروعات التنمية. اختطف مطلع شباط 2020.

وقال متحدث باسم طالبان إن حاج بشير نورزاي القيادي البارز في طالبان أفرج عنه بعد عقود من الاحتجاز من قبل الولايات المتحدة ووصل إلى كابول يوم الاثنين.

وزير الخارجية بالإنابة أمير خان

وذكرت تقارير إعلامية أفغانية رسمية أنه كان من بين آخر الأفغان المحتجزين في معتقل خليج جوانتانامو.

وقال محمد نعيم المتحدث باسم طالبان في الدوحة في تغريدة "أطلق سراح المحترم حاج بشير بعد عقدين من السجن ووصل كابول اليوم."

قُبض على بشير نورزاي، وهو زعيم قبلي أفغاني في عام 2005 ووجهت إليه تهمة تهريب أكثر من 50 مليون دولار من الهيروين إلى الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد: قلعة وندسور المحطة الأخيرة للملكة إليزابيث

في وقت لاحق نفى محامي نورزاي أن موكله كان تاجر مخدرات وجادل بضرورة إسقاط التهم لأن مسؤولي الحكومة الأمريكية خدعوه في الاعتقاد بأنه لن يتم القبض عليه.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!