الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ضربات تستهدف معسكراً للحشد الشعبي في الأنبار العراقية
ضربات تستهدف معسكراً للحشد الشعبي في الأنبار العراقية

نشرت مصادر عراقية عن تعرّض معسكر للحشد الشعبي المدعوم من إيران في العراق لضربة مجهولة المصدر، دون أية أضرار تذكر.


وأعلن مصدر أمني في وقت سابق: "معسكر المرصنات التابع لقاطع عمليات الأنبار للحشد الشعبي والذي تستقر فيه قوات من لواء 13 الطفوف منطلق لعلمليات إرادة النصر – المرحلة الخامسة، استهدف بطائرة مسيّرة في تمام الساعة 12:50 من صباح اليوم الأحد بدون أن يوقع الاستهداف خسائر بالأرواح".


وأعلن قائد الحشد الشعبي في الأنبار عن تعرّض معسكر للحشد الشعبي غربي الأنبار إلى ضربة من مصدر مجهول، لكنها لم تخلف أي خسائر مادية أو بشرية، وليس معلوماً بعد من هي الجهة التي تقف وراءها.


وأكد قاسم مصلح، قائد الحشد الشعبي في الانبار للوكالات الإعلامية العراقية: "معسكر للحشد الشعبي، قائم في مطار المرصنات، وهو معسكر أساساً للحشد، وقد تعرّض المعسكر اليوم الأحد إلى ضربة ليس معلوماً من الذي يقف وراءها حتى الآن".


وأضاف مصلح: "كان انفجاراً قوياً هز مباني المنطقة، لكنه لم يخلف خسائر مادية أو بشرية، لأن الانفجار وقع خارج المعسكر".


هذا وتتعرض عدد من قواعد ومعسكرات الحشد الشعبي في الفترات الأخيرة لهجمات بطائرات مسيّرة بدون طيار، أدت تلك الهجمات إلى قتل وجرح أعداد من مسلحي الحشد الشعبي، إضافة إلى خسائر مادية نتيجة انفجار مخازن أسلحة وعتاد في تلك المواقع.


وفي سياق آخر، أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، أمس السبت، أمراً ديوانياً قرر فيه المصادقة على الهيكلية التنظيمية الخاصة بهيئة الحشد الشعبي، وإلغاء جميع العناوين والمناصب التي تتعارض مع العناوين الواردة في الهيكلية. كذلك منح رئيس هيئة الحشد الشعبي صلاحية التعيين بالوكالة للمناصب والمديرين في الهيئة، وعرضها على رئاسة مجلس الوزراء لغرض الموافقة من عدمها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!