الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • صالح مسلم يدافع عن الانتخابات المحلية شمال سوريا.. ويرفض تهديدات تركيا

  • رئيس الاتحاد الديمقراطي يقول إن الانتخابات المحلية في مناطق الإدارة الذاتية هي ترجمة عملية وشرعية لترتيب البيت الداخلي لأبناء المنطقة، ويوضح أن الأميركيين نقلوا لهم رسالة تحذيرية من تسرعهم في الخطوة
صالح مسلم يدافع عن الانتخابات المحلية شمال سوريا.. ويرفض تهديدات تركيا
صالح مسلم \ تعبيرية \ متداول

دافع صالح مسلم، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، عن إجراء الانتخابات المحلية في مناطق الإدارة الذاتية شمال سوريا، التي تخضع لسيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، والمقررة في شهر أغسطس (آب) المقبل، رغم تصاعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة ضدها.

ونفى مسلم في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» أي نوايا انفصالية عن الدولة السورية، مؤكداً أن الانتخابات تهدف إلى تنظيم الشؤون المحلية للمناطق التي خرجت عن سيطرة النظام السوري منذ سنوات.

اقرأ أيضاً: السويد ترفض إعادة مواطنيها من معسكرات الاعتقال في شمال سوريا

وأوضح مسلم أن الأميركيين، الذين يدعمون قسد في محاربة تنظيم «داعش»، أبلغوه رسالة شفوية تحذره من تسرعه في الإعلان عن الانتخابات، وقال إن ردود الفعل التركية، التي وصفها بأنها «استفزازية»، لم تجد أي رد من الجانب السوري الرسمي، مضيفاً أن نظام الحكم في دمشق يدرك تماماً عدم وجود خطط انفصالية كردية.

وقال مسلم إنه مستعد للحوار مع النظام السوري وجميع القوى الوطنية لإيجاد حل سياسي للأزمة، وأنه لا يخشى من تهديدات تركيا، التي تستهدف وجود الكرد والمكونات الأخرى في شمال شرقي سوريا، وتعرقل الحل السوري منذ سنوات.

كما أكد مسلم أن الانتخابات المحلية هي ترجمة عملية وشرعية لترتيب البيت الداخلي لأبناء المنطقة، وأن العقد الاجتماعي الذي أقره الإدارة الذاتية هو نموذج ديمقراطي يصلح للتعميم على بقية المناطق السورية.

ليفانت-الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!