الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • حريق ضخم في أحد الأسواق التجارية بـمدينة جبلة السورية

حريق ضخم في أحد الأسواق التجارية بـمدينة جبلة السورية
إخماد حريق كبير في مقهى بمدينة جبلة

أخمد عناصر وحدة إطفاء جبلة في محافظة اللاذقية حريقاً اندلع اليوم في مقهى كبير يقع مقابل ساحة الرئيس في مدينة جبلة. 

وأوضح المقدم بسام ريا، قائد وحدة الإطفاء في جبلة، في تصريح لمراسلة سانا، أن الحريق نشب في ساعات الصباح الباكر، مما استدعى استجابة سريعة من فرق الإطفاء. وأضاف أن وحدتين من آليات الإطفاء توجهتا على الفور إلى موقع الحريق، حيث تمكنتا من السيطرة على النيران بمشاركة سيارة نجدة، وذلك قبل أن تمتد النيران إلى السوق القديم المجاور.

وأشار المقدم ريا إلى أن الأضرار الناتجة عن الحريق اقتصرت على الماديات، ولم تسجل أي إصابات بشرية. وأكد أن الجهود السريعة والمتناسقة لعناصر الإطفاء كانت حاسمة في احتواء الحريق ومنع تفاقمه. 

اقرأ المزيد: دوريات روسية تجوب الفروع الأمنية في السويداء

وذكر ريا أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد الأسباب الدقيقة وراء اندلاع الحريق. وتعمل الجهات المعنية على جمع الأدلة والاستماع إلى الشهود والعاملين في المقهى في محاولة لفهم الظروف التي أدت إلى نشوب الحريق. 

من جهتها، أشادت مصادر محلية بسرعة استجابة وحدات الإطفاء وكفاءتها في التعامل مع الحادث، مشيرة إلى أهمية وجود مثل هذه الوحدات المجهزة والمدربة في المدن الكبرى للحفاظ على الأرواح والممتلكات. كما أعرب سكان المنطقة عن شكرهم وتقديرهم لجهود فرق الإطفاء التي ساهمت في تجنب كارثة محتملة في السوق القديم، الذي يعتبر من المناطق الحيوية والتجارية الهامة في مدينة جبلة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!