الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تصاعد الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن العراقي في الناصرية

تصاعد الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن العراقي في الناصرية
تصاعد الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن العراقي في الناصرية

أعلنت مصادر عراقية في شرطة ذي قار اليوم السبت إصابة آمر الفوج الأول بطلق ناري حسب ما نقله تلفزيون الناصرية، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن لليوم الرابع في الناصرية جنوب العراق.


ويتزامن هذا التصعيد بعد ساعات من فرض حظر للتجوال جنوب مركز محافظة ذي قار، حيث قامت السلطات العراقية بتأمين المقار الأمنية بعد وقوع إطلاق نار كثيف بالقرب من مقر قيادة شرطة ذي قار لإبعاد المتظاهرين وتفريقهم.


كماأكدت مصادر محلية أن هناك محاولات لتهدئة الموقف يقوم بها أطباء لمحاولة إعادة المتظاهرين عن محيط شارع بغداد الذي تتواجد فيه قيادة الشرطة في ذي قار.


وكان قد أغلق المتظاهرين عدة جسور في مدينة الناصرية. وأوضح أنه تم إغلاق جسور الحضارات والزيتون والنصر من قبل المتظاهرين في الناصرية، صباحاً، مع استمرارعدد من المتظاهرين بالاعتصام أمام مقر شرطة ذي قار، الذي شهد أمس اشتباكاً عنيفاً مع قوى الأمن.


كما أكدت مصادر من الأمن في الناصرية أفرج عن 31 شخصا تم اعتقالهم في تظاهرات الجمعة.


وكانت قد حذرت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، مساء الجمعة، من مجزرة جديدة في محافظة ذي قار، داعية ممثلي التظاهرات ووجهاء وشيوخ عشائر ورجال دين إلى التدخل العاجل، لنزع فتيل الأزمة وتدارك الأمور وحقن دماء الشباب المتظاهرين.


ودعت المفوضية القوات الأمنية إلى ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية، كما ناشدت المتظاهرين بالابتعاد عن الاحتكاك والتصادم مع القوات الأمنية المكلفة بحماية الاحتجاجات السلمية والحفاظ على أمن المحافظة، وعدم تعريض المزيد من حياة المتظاهرين والقوات الأمنية للخطر.


ليفانت-وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!