الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يحذر إيران على تهديداتها الأخيرة
ترامب يحذر إيران على تهديداتها الأخيرة

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، إيران من أنّ لعبة التهديدات ستنقلب عليها، وذلك بعد التهديدات التي وجهها الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأنّ بلاده ستنفّذ اعتباراً من الأحد تهديدها بتخصيب اليورانيوم بمستوى يحظره الاتفاق النووي المبرم بينها وبين الدول الكبرى.


وغرّد ترامب على حسابه في تويتر أنّ: "إيران أصدرت للتوّ تحذيراً جديداً، روحاني يقول إنّهم سيخصّبون اليورانيوم (بأي قدر نريده) إذا لم يتمّ إبرام اتفاق نووي جديد".


وأضاف: "على إيران، توخّي الحذر في إطلاق هذه لتهديدات".


وأضاف: "انتبهوا للتهديدات، فهي يمكن أن تنقلب عليكم، كما لم تنقلب على أحد من قبل".


وقد حذّرت فرنسا في وقت سابق، الجمهورية الإسلامية من أنّها لن تربح شيئاً بخروجها من اتفاق فيينا، معتبرةً أن تراجعها عنه ليس من شأنه سوى زيادة التوترات الشديدة أصلاً في المنطقة.


سبق وأن أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن نشوب حرب بين واشنطن وطهران سينتج عنها نهاية رسمية لإيران، كما حذر من مغبة تهديد الولايات المتحدة مجدداً.


فيما حذّر الرئيس الأمريكي، الاثنين، إيران من أنّها تلعب بالنار بعد أن أعلنت أنّها تجاوزت سقف مخزونها من اليورانيوم المخصّب المنصوص عليه في الاتّفاق النووي للعام 2015، وأتى تحذير ترامب بعد إعلان البيت الأبيض أنّ الولايات المتحدة وحلفاءها لن يسمحوا لإيران أبداً بتطوير سلاح نووي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!