الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • بكين تعيد فتح المدارس وشنغهاي تعلن انتصارها على كوفيد

بكين تعيد فتح المدارس وشنغهاي تعلن انتصارها على كوفيد
سكان يسيرون في أحد شوارع بلدة فنغجينغ بمنطقة جينشان ، حيث خففت المدينة الإغلاق في بعض المناطق وسط تفشي مرض فيروس كورونا (COVID-19) ، في شنغهاي ، الصين ، 11 أبريل 2022. تم التقاط الصورة في 11 أبريل 2022. cnsphoto via رويترز _

قالت بكين يوم السبت إنها ستسمح للمدارس الابتدائية والثانوية باستئناف الدراسة بحضور شخصي، وأعلن زعيم الحزب الأعلى في شنغهاي الانتصار على COVID-19 بعد أن أبلغت المدينة عن عدم وجود حالات إصابة محلية جديدة أول مرة منذ شهرين.

وكانت المدينتان الرئيسيتان من بين عدة أماكن في الصين نفذت قيوداً لوقف انتشار موجة أوميكرون خلال الفترة من مارس إلى مايو، حيث فرضت شنغهاي إغلاقاً على مستوى المدينة لمدة شهرين تم رفعه في الأول من يونيو.

أدت هذه الجهود، وهي جزء من التزام الصين بسياسة عدم انتشار فيروس كورونا المستجد التي تهدف إلى القضاء على جميع حالات تفشي المرض، إلى خفض أعداد الحالات، لكن العديد من الإجراءات القاسية أثارت الغضب حتى الاحتجاجات النادرة وألحقت خسائر فادحة بالاقتصاد.

أغلقت بكين مدارسها في أوائل مايو وطلبت من الطلاب الانتقال إلى التعلم عبر الإنترنت وسط ارتفاع حاد في حالات COVID المنقولة محليا. سُمح لطلاب السنة الأولى في المدارس الإعدادية والثانوية بالعودة إلى الفصول الدراسية اعتباراً من 2 يونيو.

يوم السبت، مع انخفاض أعداد الحالات في الأيام الأخيرة، قالت لجنة التعليم في العاصمة إن جميع طلاب المدارس الابتدائية والثانوية في العاصمة يمكنهم العودة إلى الفصول الدراسية الشخصية اعتباراً من يوم الاثنين. وسيسمح إعادة فتح رياض الأطفال اعتباراً من 4 يوليو.

شيآن 28 ديسمبر 2021 (شينخوا) في الصورة الملتقطة يوم 27 ديسمبر 2021، سكان يجرون اختبارات الحمض النووي في مدينة شيآن، حاضرة مقاطعة شنشي شمال غربي الصين. عززت شيآن إجراءات مكافحة المرض وطبقت إجراءات إغلاق أشد صرامة بداية من اليوم (الاثنين) لمكافحة انتشار الفيروس.

وقال مكتب بلدية بكين للرياضة بشكل منفصل إن الأنشطة الرياضية للشباب يمكن استئنافها في المواقع غير المدرسية في 27 يونيو في المناطق التي لم يبلغ فيها عن حالات مجتمعية لمدة سبعة أيام متتالية، باستثناء أماكن الطابق السفلي التي ستظل مغلقة.

وأعيد افتتاح منتجع يونيفرسال بكين يوم السبت الذي كان مغلقاً منذ ما يقرب من شهرين. وفي الوقت نفسه، لم تسجل شنغهاي أي حالات محلية جديدة - أعراض وغير أعراض - في 24 يونيو، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها المركز الاقتصادي الصيني بذلك منذ 23 فبراير.

اقرأ المزيد: بعد الانسحاب.. كييف تطالب بــ"تكافؤ في قوة" بين جيشها والقوات الروسية

قال رئيس الحزب الشيوعي في شنغهاي، لي تشيانغ، في افتتاح مؤتمر الحزب في المدينة يوم السبت، إن السلطات "انتصرت في الحرب للدفاع عن شنغهاي" ضد كوفيد من خلال تنفيذ تعليمات الرئيس الصيني شي جين بينغ، وأن قرارات بكين للوقاية من الوباء كانت "صحيحة تماما. ".

ومع ذلك، ما تزال المدينة على حافة الهاوية. لم يُسمح لمعظم الطلاب باستئناف الفصول الدراسية الشخصية وما يزال تناول الطعام في الداخل محظورا. كما تخطط لمواصلة إجراء اختبار PCR الشامل لسكانها البالغ عددهم 25 مليوناً في نهاية كل أسبوع حتى نهاية يوليو.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!