الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد رفع القيود.. بريطانيا تسجّل إصابات بـ26 ضعفاً عن العام الماضي

بعد رفع القيود.. بريطانيا تسجّل إصابات بـ26 ضعفاً عن العام الماضي
بريطانيا

بلغت الإصابات بفايروس كورونا في إنكلترا الآن 26 ضعفاً للمستويات التي شهدتها هذه الفترة من العام الماضي، وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية. ووصف العلماء هذه الأرقام بأنها "مقلقة". بريطانيا 


وحذّر المكتب من إعادة فتح المدارس في إنكلترا هذا الأسبوع، ومن المرجح أن تؤدي الجائحة إلى مزيد من الارتفاع في حالات كوفيد-19 مع المزيد من  عودة الطلاب إلى الجامعات والكليات. يمكن أن تؤدي موجة جديدة من العدوى، بدورها، إلى فرض قيود اجتماعية جديدة مع اقتراب فصل الشتاء.


ونتيجة لذلك، يتزايد الضغط على اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين للموافقة على نشر لقاحات معززة للأشخاص المستضعفين وتوسيع نطاق التطعيمات لمعظم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما. ستجعل الخطوة الأخيرة المملكة المتحدة متوافقة مع الولايات المتحدة ومعظم الدول الأوروبية الكبيرة ويدعم هذه الخطوة معظم الوزراء.


قال سايمون كلارك، الأستاذ المساعد في علم الأحياء الدقيقة الخلوية بجامعة ريدينغ، إنه في الأسبوع المنتهي في 20 أغسطس، قدر مكتب الإحصاء الوطني أن 756.900 شخص في إنجلترا أصيبوا بـ Covid-19، وهو ما يعادل شخصاً واحداً من كل 70 شخصا.


في هذا الوقت من العام الماضي، قدر مكتب الإحصاءات الوطنية إصابة 28200 شخص في إنكلترا. أي ما يعادل إصابة شخص واحد من كل 1900 بفيروس Covid-19. وهذا يعني أن العدوى المجتمعية أصبحت أكثر شيوعاً بمقدار 26 مرة عما كانت عليه قبل عام، عندما كان السكان غير محصنين وكانت البلاد قد أعيد فتحها بعد ثلاثة أشهر ".




لقاح كورونا صورة أرشيفية. SHUTTERSTOCK

قال كيفن ماكونواي، الأستاذ الفخري للإحصاءات التطبيقية في الجامعة المفتوحة: "آخر مرة كانت فيها الإصابات بمستواها الحالي في إنكلترا أواخر يناير". كان هناك حوالي 2300 حالة دخول يومية إلى المستشفى و 1100 حالة وفاة في اليوم. على النقيض من ذلك، فإن أحدث الأرقام اليومية لإنكلترا هي حوالي 770 حالة دخول إلى المستشفيات وحوالي 80 حالة وفاة ".


ومع ذلك، فإن مستوى الحالات العالية في جميع أنحاء البلاد ما يزال يقلق العلماء. وقال كلارك: "ما تزال أعداد متزايدة من الالتهابات المجتمعية تترجم إلى أعداد متزايدة من المرضى، وأضاف أن الطقس في الخريف بارد، مما يؤدي إلى زيادة الاختلاط الاجتماعي في الأماكن المغلقة، كان من المرجح أن يدفع المزيد من الزيادات في الأسابيع المقبلة.


اقرأ المزيد: قناة CNN.. مقابلة مع زعيم في تنظيم داعش أفغانستان (فرع خراسان) فيديو

"إن" نهاية العطلات الصيفية وعودة الناس إلى العمل والتعليم، دون توجيه واضح بشأن التدابير بشأن ارتداء القناع أو التباعد الاجتماعي، من المرجح أن يسبب ارتفاع حالات العدوى.


"المدارس ليست أكثر خطورة من أي بيئة أخرى حيث يختلط الناس على مقربة من بعضهم البعض. ولكن هذا ما يحدث حول المدارس - عندما تعود المدارس، يميل الآباء إلى العودة إلى العمل والأشخاص يختلطون في بيئات أخرى. إذا كان لدينا مستويات عالية من التطعيم عبر الفئات العمرية الأصغر سنا، فينبغي أن توفر كل من الحماية المباشرة وغير المباشرة ".


 

ليفانن نيوز _ الغارديان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!