الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المقداد يستنكر الدور التخريبي لتركيا وممارساتها العدوانية في سوريا

المقداد يستنكر الدور التخريبي لتركيا وممارساتها العدوانية في سوريا
فيصل المقداد (منصات التواصل)
استنكر وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد"، اليوم الأحد، الدور التخريبي لتركيا، واحتلالها للأراضي السورية، وذلك خلال لقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة "غير بيدرسون".

وقال "المقداد" إن "الدور التخريبي لتركيا وممارساته العدوانية واللاإنسانية، سواء من خلال عدم التزامه بمخرجات أستانا وسياسات التتريك في المناطق التي يحتلها أو قطع المياه عن أهلنا في الحسكة، هو انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني".

غير بيدرسون

وبحسب صحيفة "الوطن" السورية، فإن زيارة المبعوث الأممي لسوريا "غير بيدرسون"، جاءت لبحث التحديات التي تواجه سوريا، ولتقيّم الوضع فيها.
وفي المقابل، قال "بيدرسون": "إن هناك اليوم فرصاً لإعادة إطلاق المسار السياسي".

اقرأ المزيد: إيران تواصل عملية التغيير الديموغرافي في تدمر.. “إما الولاء أو الرحيل”

وأضاف المبعوث الأممي، أن المباحثات مع وزير الخارجية السوري، كانت جيدة وعميقة ولا يوجد حتى الآن موعد لجولة جديدة من المفاوضات في جنيف.

اقرأ المزيد: مع انهيار العملة التركية.. “وتد” تسعّر المحروقات بالدولار الأمريكي في إدلب

وأوضحت الصحيفة المقربة من النظام السوري، أن المبعوث الأممي صرّح عقب انتهاء مباحثاته مع وزير الخارجية قائلاً "أجرينا مباحثات مهمة استمرت لأكثر من ساعتين، وتطرقنا إلى تفاصيل عدة وإلى التحديات التي تواجه سوريا والوضع العسكري والاقتصادي والإنساني".
وقالت "وكالة سانا" الرسمية للأنباء: "إن المقداد أكد أيضاً استمرار الجهود لعقد الجولة القادمة للجنة مناقشة الدستور"، مشيراً لأهمية تجنب أي تدخل خارجي في عمل اللجنة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!