الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكومة الليبية المكلفة تتعهد بتسليم السلطة للحكومة المنتخبة

الحكومة الليبية المكلفة تتعهد بتسليم السلطة للحكومة المنتخبة
الحكومة الليبية المكلفة
تعهدت حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلفة، اليوم الأحد، بستليم السلطة للحكومة، التي ستنتخب في 24 ديسمبر، وذلك من أجل إنهاء الحرب والانقسامات التي تشهدها البلاد منذ العام 2011.

وخلال مؤتمر صحفي، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف، "رمضان أبو جناح": إن "حكومة الوحدة داعمة لقيام الانتخابات في موعدها، والقضاء الليبي قال كلمته حول المرشحين".

وبدوره دعا وزير الداخلية في حكومة الوحدة، "خالد مازن" الجميع للالتزام بقواعد الانتخابات، مؤكداً أن الحكومة الحالية تعمل على "تلافي عقبات العملية الانتخابية".

https://www.facebook.com/HAKOMITNA/videos/457825795699699

ومن جانبها أكدت وزيرة العدل، حليمة إبراهيم، على "شفافية العلاقة بين المؤسسات، والفصل بين السلطات ووقوفها على مسافة واحدة من المرشحين"، ونوّهت إلى أن نجاح الانتخابات "سيكون تحولاً في تاريخ ليبيا ومستقبلها".

اقرأ المزيد: سامح شكري إلى الرياض لتدشين آلية التشاور السياسي

وتقدم لخوض الانتخابات الرئاسية، الأولى من نوعها في تاريخ البلاد، بعد الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي، في شباط/فبراير 2011، 98 مرشحاً للرئاسة الليبية.
وستجرى دورة ثانية في حال لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات في الدورة الأولى.

اقرأ المزيد:السودان.. مجلس السيادة يحذر من تبعات أزمة دارفور

ووفقاً للمفوضية العليا للانتخابات، فإن عدد المسجلين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم يقدر بنحو 2,8 مليون شخص، من إجمالي عدد سكان ليبيا، البالغ عددهم سبعة ملايين نسمة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!