الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين حركتي فتح وحماس في مخيم البرج جنوب لبنان

قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين حركتي فتح وحماس في مخيم البرج جنوب لبنان
اشتباكات بين حماس وفتح
اندلعت، اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة، بين حركتي، حماس وفتح، في مخيم البرج الشمالي بلبنان، ما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى، كحصيلة أولية، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، البعض منهم في حالة حرجة.
قال موقع "النشرة" المحلي، إن عدد القتلى في الاشتباك بين فتح وحماس في مخيم اللاجئين الفلسطينيين بالبرج الشمالي، ارتفع إلى 3 أشخاص، بعد تطويق الطريق الواصل في المنطقة.


وأشار المصدر، إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن سقوط 8 جرحى بين عناصر حماس وفتح على خلفية تشييع جثمان "حمزة شاهين".



وعن أسباب اندلاع تلك الاشتباكات، نقلت صحيفة النهار عن "نادر سعيد" المقيم في مخيم اللاجئين الفلسطينيين بالمنطقة المحتدمة، أنه في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء أمس، جاء اتصال لصديقه، وهو عضو في اللجنة الشعبية، يطلب منه الانتقال إلى مركز القيادة بسبب أمر طارئ.


وأضاف: "وما هي إلا دقائق حتّى بدأت أصوات الانفجارات ترتفع أكثر وأكثر".

وقف سعيد وأصدقاؤه على بُعد 70 متراً من المسجد حيث أقامت حركة "حماس" طوقاً أمنياً لإبعاد المدنيين.

وتابع: "حاولنا المساعدة من خلال تفريق المدنيين واستمررنا على هذه الحال لمدة ساعة، وكانت الانفجارات تتوالى بأصوات مختلفة".

وأضاف: "إن الأضرار المادية انحصرت بالزجاج، في حين أن المسجد لا نعلم حجم الضرر فيه، إذ إن الطوق الأمني كان مشدداً حوله منذ اللحظة الأولى".

اقرأ المزيد: البطريرك الماروني: لا يمكن القبول بحكومة تعطّل نفسها بنفسها

وفي المقابل، بررت حركة حماس تلك الحادثة عبر بيان، أن تلك الانفجارات والأصوات ناتجة عن تماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى كورونا.

اقرأ المزيد:الطيران الحربي العراقي يدمّر وكرين لـ”داعش” في كركوك


وأدانت "حماس" حملة التضليل الإعلامي، ونشر الأخبار الكاذبة التي رافقت الحدث، وتؤكّد أن ما جرى نشره من أخبار عن أسباب الحادث، ومقتل العشرات، ما هي إلا أخبار مفبركة لا أساس لها من الصحة، "كما نؤكد أنه لا صلة للحركة بأي بيان صدر عن الحادث"، وفقاً لصحيفة النهار.

ليفانت - النهار - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!