الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المقاومة الشعبية تستهدف عناصر للفرقة الرابعة في درعا

المقاومة الشعبية تستهدف عناصر للفرقة الرابعة في درعا
المقاومة الشعبية تستهدف عناصر للفرقة الرابعة في درعا

سقط عدد من الجرحى التابعين للفرقة الرابعة بريف درعا إثر استهدافهم من قبل المقاومة الشعبية بقذائف عن بعد، تزامناً مع تنفيذ اغتيالات وعمليات قتل لعناصر من النظام السوري في المنطقة.


وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، استهداف مسلّحون مجهولون - يرجح أنهم من المقاومة الشعبية  - بالأسلحة الرشاشة وقذائف الآر بي جي معسكر زيزون الذي يتبع للفرقة الرابعة بريف درعا الغربي، الأمر الذي أدى لسقوط جرحى من عناصر الفرقة الرابعة.


وكانت قد تعرّضت دورية من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الروسي في سوريا السبت، لهجوم بواسطة عبوة ناسفة في محافظة درعا جنوب سوريا دون وقوع إصابات بين العسكريين الروس.


وأكدت مصادر محلية في جنوب سوريا، في محافظة درعا التي يسيطر عليها النظام السوري، عن تعرّض حافلة روسية فيها جنود روس لانفجار عبوة ناسفة فيها، أثناء مرورها في المنطقة.


من جانب آخر أعلن مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء “ألكسي باكين”، في بيان أصدره السبت: “تم يوم 13 يوليو/تموز 2019 تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع عن بعد، مزروعة في جزء من الطريق أمام مسار دورية للشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلّحة الروسية في محافظة درعا، دون أي خسائر بين العسكريين الروس أو أضرار للمعدات العسكرية”.


هذا واتهم باكين مسلّحين من التنظيمات الإرهابية باستهداف السيارة الروسية، دون أن يحدد جهة بعينها، مشيراً إلى أنه الهدف من العملية تصعيد الوضع في هذه المنطقة.


وأضاف باكين: “قيادة مجموعة القوات المسلّحة الروسية في الجمهورية العربية السورية اتخذت إجراءات إضافية خاصة بضمان أمن العسكريين الروس”.


ودعا مدير مركز حميميم، في ختام البيان، قادة التشكيلات المسلّحة "غير الشرعية" إلى “التخلي عن الاستفزازات المنفّذة باستخدام السلاح، وسلك سبيل التسوية السلمية للأوضاع في مناطق سيطرتهم”.


هذا وتستمر عمليات استهداف عسكريين وقادة أمنيين في الجنوب السوري، من قبل مجموعات محلية لقبت نفسها بـ”المقاومة الشعبية”، وسبق أن قام مجهولون بإطلاق النار على مختار بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، ما أسفر عن مقتله على الفور، وذلك ضمن سلسلة من الاغتيالات التي تستهدف قادة المصالحات في المنطقة.


فيما أكدت مصادر محلية في درعا جنوب سوريا، أن مسلّحون مجهولون يرجح أنهم من “المقاومة الشعبية” أطلقوا النار على إثنين من عناصر شرطة مخفر داعل التابع لقوات النظام في ريف درعا.


ليفانت-درعا


المقاومة الشعبية تستهدف عناصر للفرقة الرابعة في درعا


المقاومة الشعبية تستهدف عناصر للفرقة الرابعة في درعا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!