الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
داعش يعاود نشاطه في البادية السورية
داعش

تشير الأنباء الواردة من سوريا إلى أنّ 18 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، قتلوا يوم  أمس الخميس، في اشتباكات مع تنظيم "داعش" الذي شنّ مسلّحون منه هجوماً مباغتاً على نقاط عسكرية في وسط سوريا.


حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع "اشتباكات عنيفة اندلعت على محاور عدّة في بادية مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، إثر هجوم مباغت لمقاتلي التنظيم على نقاط قوات النظام والمجموعات الموالية لها".


اقرأ المزيد: معارك عنيفة بين داعش وقوات النظام في البادية السورية


فيما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الطائرات الروسية تدخّلت عبر شنّ ضربات على نقاط عدة لمنع تنظيم داعش من التقدم من بادية السخنة في اتجاه المدينة".موضحاً أن هذا الهجوم للتنظيم "هو الأعنف منذ ديسمبر/ كانون الأول،  حين تعرضت مواقع للنظام في ثلاث منشآت للنفط والغاز في محافظة حمص لهجمات.


حيث رافقت المواجهات ضربات جوية نفذتها طائرات روسية على محاور القتال، وفق المرصد. وأوقعت الاشتباكات 18 قتيلاً على الأقل من قوات النظام وحلفائها بينما قتل 11 من التنظيم الإرهابي خلال المواجهات وبالغارات.


إلى ذلك، فقد وثق “المرصد السوري” خلال الفترة الممتدة من 24 آذار/ مارس الفائت وحتى اليوم، مقتل ما لا يقل عن 401 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل.


 إضافة إلى 75 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء. كما وثق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز واثنين من الرعاة و4 قتلوا في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 135 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.


اقرأ المزيد: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية .. من جديد للتحقيق في سوريا


وتجدر الإشارة إلى أنّ قوات التحالف الدولي، قد شنّت في وقت سابق حملة دهم وتفتيش في بلدة “الكشكية” بمنطقة “الشعيطات”، انتهت باعتقال عنصر سابق في تنظيم “الدولة داعش”، وفقاً لمصادر محلية.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!