الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • معارك عنيفة بين داعش وقوات النظام في البادية السورية

معارك عنيفة بين داعش وقوات النظام في البادية السورية
البادية السورية/ أرشيفية

تواصل الطائرات الروسية مشاركتها بصد هجوم تنظيم داعش في المنطقة الشرقية من سوريا، إذ نفذت منذ الصباح عشرات الغارات الجوية على مواقع التنظيم هناك، حيث تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة على محاور بمحيط وأطراف السخنة الواقعة بالبادية السورية ضمن أقصى ريف حمص الشرقي، بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من جانب، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر.


يأتي ذلك في إطار الهجوم الواسع والعنيف الذي ينفذه التنظيم منذ ساعات الصباح الأولى بغية التقدم والسيطرة على المنطقة، وسط معلومات مؤكدة عن مزيد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.


وكان المرصد السوري قد وثق خسائر بشرية بين الطرفين على خلفية الاشتباكات والقصف الجوي، حيث قتل 18 عناصر في قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينما قتل 11 من عناصر التنظيم، ومعلومات مؤكدة عن مزيد من القتلى والجرحى بين الطرفين.


إقرأ المزيد:  وسط صمت النظام السوري..باحث روسي يدين تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية


وبذلك، ترتفع حصيلة الخسائر البشرية منذ أواخر مارس/آذار الفائت، حيث وثق “المرصد السوري” خلال الفترة الممتدة من 24 مارس الفائت وحتى اليوم، مقتل ما لا يقل عن 401 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل.


إقرأ المزيد: منظمات حقوقية تتهم النظام السوري بالاحتيال على الرأي العام من خلال مرسوم العفو


بالإضافة لـ75 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء. كما وثق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز واثنين من الرعاة و4 قتلوا في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 135 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.


وفي سياق منفصل، شنّت قوات التحالف الدولي في وقت سابق حملة دهم وتفتيش في بلدة “الكشكية” بمنطقة “الشعيطات”، انتهت باعتقال عنصر سابق في تنظيم “الدولة داعش”، وفقاً لمصادر محلية.


ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!